الموقعخارجي

غضب إسلامي على تركيا بعد زيارة ممثلة إباحية لمسجد أيا صوفيا

سادت حالة من الغضب والاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا بعد نشر ممثلة أفلام إباحية شهيرة، صورة لها داخل مسجد “أيا صوفيا” في تركيا بالنقاب عبر حسابها على برنامج الصور الشهير “انستجرام”.

كما أعربت ممثلة الأفلام الإباحية، عن سعادتها بالتواجد في هذا المكان تحديدًا، ما أثار الغضب الشديد عليها ورد عليها المغردون من عدة دول عربية وإسلامية بتعليقات لاذعة وانتقادات طالت السلطات التركية التي سمحت بمثل تلك الزيارات لمكان مقدس.

وقد نشرت تقارير في عددًا من الصحف التركية، أن سبب تواجد الممثلة في تركيا، لمشاركتها في حملة لصالح أحد المنتجات من أجل التوعية بالثقافة الجنسية الآمنة.

ولم تكتف الممثلة الإباحية، بذلك ولكنها قامت بنشر صورة آخرى لها داخل أحد المعالم السياحية في تركيا بعد زيارتها لأيا صوفيا.

وهاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة الممثلة داخل مسجد “أيا صوفيا”، بعد تداولها، لأنها تعد أشهر الممثلات الاباحية.

 

يشار أن “آيا صوفيا” كان كاتدرائية خاصة بالمسيحيين، بنيت فى عهد الإمبرطور البيزنطى جونستنيان الأول عام 537م، وذلك على أنقاض كنيسة أقدم أقامها الإمبراطور قسطنطين العظيم، إلى أن تحولت إلى مسجد عام 1453م، بعدما سيطرت الدولة العثمانية على إسطنبول، حيث عد السلطان محمد الفاتح تحويل الكنيسة إلى مسجد رمزا لانتصاره على الدولة البيزنطية، حيث قيام بالصلاة فيها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى