اقتصادالموقع

غرفة السياحة لـ «الموقع»: وضع خطة بالاشتراك مع شركة سعودية لتنظيم الحجاج خلال الموسم الجاري

كتب – صلاح إبراهيم 

قال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة، إن هناك خطة موضوعة من خلال غرفة شركات السياحة وشركة رواف مني بالسعودية، لتنظيم موسم الحج خلال العام الجاري 1444 هـ / 2023 م.

وأضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن موسم االحج خلال العام الجاري يختلف تمامًا عن المواسم السابقة بسبب ما تم الإتفاق به مع الشركة السعودية لتنظيم الحجاج خلال موسم الحج وطوافة منى وعرفات وتنظيمهم من حيث نوع المكسن وجودة أماكن الإقامة.

وأشار عمارة إلى أن تعاقد الغرفة مع الشركة السعودية هذا العام، يوفر المنافسة العادلة في خدمة الحجيج، معلقًا: أماكن كل بعثة ثابتة وتقوم شركة خدمات الحجاج الفائزة بخدمة حجاج كل دولة في مكانها المخصص.

نرشح لك : شعبة الذهب لـ«الموقع»: انخفاض الأسعار العالمية يؤثر على السوق المحلي ونتوقع زيادة خلال الأيام المقبلة

ومن جهته كشف مصدر باللجنة العليا للحج والعمرة لـ موقع «الموقع»، أن فترة التعاقد مع الشركة السعودية سيخدم أكثر من 150 ألف حاج خلال مواسم الحج على مدار فترة التعاقد المُتفق عليها بين الطرف المصري والسعودي.

وسبق وقالت غرفة شركات السياحة، إن الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفع وزارة السياحة والآثار أسعار الحج السياحي مغلوطة وغير صحيحة على الإطلاق، موضحة أن أسعار الحج السياحي بكل برامجه الخمس نجوم والاقتصادي والبري ثابتة منذ إعلانها في الضوابط المنظمة للحج هذا العام ولم يطرأ عليها أية تغييرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى