اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

غرفة الإتصالات: نحتاج الى استثمارات بـ120 مليار جنيه لتحسين جودة خدمات الإنترنت وشبكات المحمول

 

قال المهندس حمدي الليثي نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات باتحاد الصناعات، إن مصر تحتاج الى الإستثمار بشكل أكبر في قطاع البنية التحتية بقطاع الإتصالات .

أوضح خلال لقائه ببرنامج مشروعات مصر الذي تقدمه الإعلامية حنان موج على قناة صدى البلد ، أن معدل الإستثمار الحالي فى البنية التحتية بقطاع الإتصالات تقترب من 10 مليار جنيه ونحتاج الى مضاعفة هذه الأرقام ، وجذب المستثمرين للعمل بالقطاع مع توفير بنية تشريعية قوية تشجع المستثمرين العاملين فى مجال الإتصالات.

وتم الكشف خلال الحلقة عن إعتزام الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات إنشاء شركة تعمل في مجال البنية التحتية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد حمدي الليثي أنه لابد من وجود شركات بعدد كافي تعمل فى مجال البنية التحتية خاصة فى مجالي الانترنت وكذلك أبراج المحمول ، وهذا يتطلب ضرورة تعاون الشركات في هذا القطاع والتوقيت مناسب حاليا لذلك والشركات لديها رغبة فى التوسع فى الإستثمارات.

وعن التوقيت المناسب لعدم المعاناة من انقطاع الإنترنت وعدم جودة بعض الشبكات من المواطنين لهدف تحسين جودة الخدمة قال حمدي الليثي، أن ذلك يتطلب بنية تحتية قوية واستثمارات تقترب من 120 مليار جنيه لتحسين جودة الخدمة بشكل كبير للمواطنين.

نرشح لك

المصرية للاتصالات ترحب بقرار تحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى