محافظات

غدا..الصحة تطلق قافلة طبية مجانية لأهالى الحي الثامن بالعبور

القليوبية محمد نبيل

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، عن إقامة القافلة الطبية المجانية بالحي الثامن بمدينة العبور، علي مدي يومين الجمعة والسبت، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة.

تضم القافلة جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان، على يد نخبة متميزة من الأطباء فى جميع التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية، والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

وقال الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن مديرية الصحة تواصل جهودها فى تنفيذ حملة “100 يوم صحة”، تحت شعار “معاك من أول يوم”، للكشف الطبى على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء.

وتابع وكيل الوزارة، أن القافلة تُعد نتاجا لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع فى تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، مع ضمان إتاحة جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الجودة، والتأكيد على تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان وصول الخدمات للمنتفعين فى كافة المناطق وخاصة الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

وفي سياق آخر ترأس الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إجتماعا طارئا مع مديري المستسفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأثناء الاجتماع تم مناقشة عدة نقاط أهمها:

– ضرورة وضع آلية واضحة لدخول الحالات للمستشفيات ” سواء كانت تأمين صحي، أو حالات نفقة الدولة”
مع عرض تذاكر دخول الحالات علي مدير المستشفي بشكل يومي، ومراجعة آلية الدخول لجميع الحالات.

– التأكيد علي مديري المستشفيات بضرورة تشكيل مكتب فني يضم مسئول عن مراجعة حالات نفقة الدولة، ومسئول عن مراجعة حالات التأمين الصحي، ومسئول عن اقتصاديات الصحة وحساب التكاليف بحيث يتم الإنتهاء من المطالبات المالية في موعد اقصاه اليوم الخامس من كل شهر، علي أن يتم المراجعة بالمديرية من اليوم الخامس حتي العاشر من الشهر، ويتم رفعها للوزارة بشكل دوري؛ وبالتالي يتم تحسين موارد صندوق المستشفي وتصل كل مستشفي إلي الاكتفاء الذاتي الذي يضمن به تحسين مستوي الخدمة الطبية داخل المستشفي.

وأكد وكيل الوزارة أثناء الاجتماع أنه تم تشكيل وحدة لإقتصاديات الصحة داخل مديرية الشئون الصحية للتنسيق بين المستشفيات والمديرية للتأكيد علي ضرورة تفعيل نفقة الدولة بمستشفي رمد قليوب، والاستعانة بمستشفي رمد بنها إذا لزم الأمر لمحاولة تقديم خدمة متميزة للمريض.

كما وجه بمتابعة حالات قوائم الإنتظار الخاصة بزراعة وترقيع القرنية بمستشفي رمد بنها، والتأكيد علي ربط صرف حافز الاشراف، وحافز التقييم الخاص بمديري المستشفيات، بمدي تطبيق سياسة تر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى