اقتصادالموقع

عيار 21 يسجل 3265 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الأحد بالأسواق

كتبت – آية محمد

ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد 21 -4 -2024 داخل الأسواق المحلية، وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24
وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3731 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3265 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2799 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 26120 جنيهًا.

توقعات مبيعات الذهب في أعياد الأقباط
وعن تأثر سعر الذهب بأعياد الأقباط أكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأحد تجار الصاغة، أن مبيعات الذهب في الأعياد الأخيرة لم ترتق إلى المستوى المعروف في فترة الأعياد بسبب ضعف السيولة.

وتابع سكرتير الشعبة في تصريحات صحفية، نأمل زيادة المبيعات فى الفترة المقبلة داخل الأسواق المحلية مع حلول أعياد الأقباط الفترة المقبلة، لافتا إلى أن حفلات الزفاف قد تنعش مبيعات الذهب في الأسواق الفترة المقبلة.

ولفت “سكرتير شعبة الذهب” إلى أنه رغم طرح العديد من الشهادات المختلفة بعوائد وفوائد كبيرة إلا أن الاستثمار فى الذهب ما زال من أفضل أنواع الاستثمارات وفي ظل ارتفاع الذهب محليًّا وعالميًّا.

 

ارتفاع الأسعار العالمية للذهب في البورصة
وارتفعت أسعار الذهب الجمعة الماضية آخر تعاملات الأسبوع بسبب العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية في أعقاب تقارير إعلامية عن تفجيرات في إيران، مما أثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا وزاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وبحلول الساعة 4:29 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2386.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز لفترة وجيزة إلى 2417.59 دولار في وقت سابق من الجلسة، ليحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولار الذي سجله يوم الجمعة الماضي.

ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي وزاد نحو 2% منذ بداية الأسبوع. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2401.20 دولار، وفق وكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى