أراء ومقالاتالموقع

عمر النجار يكتب لـ«الموقع» من يستحق النقد أعمالك المحلية يا «هواري» .. أم إنجازات صلاح العالمية؟!

اسمه في الشارع المِصري ليس له أي وجود حقيقي يُذكر لكونه لم يكن رمزًا وهذا ليسَ تقليلاً منه، إلا أنه قدَّم نفسهُ للجمهور بأنه زوج الفنانة، غادة عادل، وبدأ يتردد اسمه مُؤخرًا عندَّما انفصل عن زوجته في عام 2018، وبعد زواج استمر ما يُقارب الـ 20 عامًا، الذي تكللَّ بإنجاب 5 أولاد.

هذا المخرج، مجدي الهواري، المعروف في الوسط الفني فقط ورُبما الإعلامي ليس أكثر لكونه قدَّم فكرتين أو ثلاثة لبعض البرامج.. أعماله الفنية من الأفلام لا تتعدى الـ الخمسة أفلام بجانب المسلسلات التي لا تتعدى أيضًا عن الأربعة وكذلك مسرحياته التي تأتي في إطار نفس رقم المُسلسلات.

هذه مُعظم الأعمال الفنية والسينمائية والمَسرحية للمخرج المعروف في مجاله فقط، التي لا تتجاوز إذا تمَّ حصرها الـ 20 عملاً سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو حتى مسرحيات..

كما أنَّ معظم هذه الأعمال لا تتعدى في شعبيتها حدود جمهورية مِصر العربية وذلك إذا ما قورنت بتاريخ ومسيرة وإنجازات النجم العالمي، محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، الذي انتقده المخرج الهواري نقدًا شديد اللهجة قائلاً له: «انت في خطر.. احنا بنشجع كورة عالمية قبل ما تتولد.. احسم وخذ قرارك وبلاش هيصة كتير كده.. وممكن تخسر بلاش اللي حواليك يخلوك مُحدث نعمة».

من يتأمل نقد المخرج، مجدي الهواري، للنجم العالمي محمد صلاح، حين يَقول له «انت في خطر وبلاش اللي حواليك يخلوك محدث نعمة»، يتأكد له أنهُ لم يَعرف هذا النجم البسيط الذي لم يَخرج علينا في يومٍ من الأيام يَتباهى بأسطول سياراته أو يخرج علينا وهو في طائرته الخاصة أو في قصره مثل أشخاص معروفين في الوسط الفني المِصري.
لم نسمع في يومٍ من الأيام، عن أنَّ اللاعب مُحمد صلاح، قام بشراء سيارة «رولز رويس داون» لزوجته التي تقدر بحوالي 10 ملايين جنيه..

لم نسمع في يومٍ من الأيام عن أنَّ صلاح، اشترى أحدث سيارة في بريطانيا..
لم نسمع في يومٍ من الأيام عن أنَّ صلاح، أهدى خاتم من الألماس لزوجته رُغم أنَّ دخله الشهري يُقدر بملايين الجنيهات المِصرية..

لم نسمع في يومٍ من الأيام عن أنَّ صلاح، يتباهي بكونه من رواد الساحل الشمالي والجونة أو المالديف..
ألم يتخيل مجدي الهواري، في نفسه وهو يَسمع عن أخبار يتم تداولها في الصحافة الأجنبية عن أنَّ هناك صعوبات بالغة تُواجه إدارة ليفربول فى طريق تجديد عقود الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو دفعة واحدة خلال الفترة المقبلة، بسبب أجورهم المُرتفعة.

ألم يَقرأ مجدي الهواري، عن أنَّ الصحافة البريطانية تهتم بكل تفصيلة في حياة محمد صلاح، الكروية سواء مع منتخبه أو مع ناديه ليفربول أو حتى حياته الشخصية والعائلية.. أخطأ مجدي الهواري، الذي اعتذر عن هذه التدوينة والتي قال فيها أنا لم أقصد، عندما هاجمه الجمهور المِصري وبعض الرياضيين مثل، أحمد حسام ميدو، الذي قال بإنَّ الهواري لم يكن مُوفقًا في تصريحاته بشأن، صلاح.

ألم يَقرأ مجدي الهواري، عن اختيار مجلة فوربس، محمد صلاح، ضمن قائمتها الأولى لـ30 شابًا عربيًا تحت سن الثلاثين عامًا، من الذين أثروا في مُحيطهم بأعمال مُلهمة خيرية في مجالات مختلفة من إنشاء معهد وتطوير مدارس وحضانات أطفال ودفع رواتب شهرية والتبرع لمستشفيات مثل مستشفى سرطان الأطفال بمبلغ 12 مليون جنيه وغيرها، ورُغم ذلك لم يَقل يومًا أنهُ قام بفعل عمل خيري مثلما نُشاهد حاليًا من بعض المشاهير.

رسالتي للمخرج مجدي الهواري، بأنك قد أخطأت في حُكمك على رمز عالمي يُمثل ويرفع اسم مِصر في أهم دول الغرب المملكة المتحدة البريطانية.. إذ يجب عليك أنْ تعرفَ أنَّ صلاح، من أهم الشخصيات المؤثرة المِصرية لجذب السياحة الأجنبية إلى بلاده.. يجب عليك ألا يكون حديثك بهذه اللهجة الشديدة عن شاب على مراحل إتمام سن الثلاثين من عمره، الذي لم يغتر بشهرة أو بمال ولكنهُ فضلَّ أن يُشارك بعضًا من مسيرته الكروية لجمهوره.

إقرأ ايضاً للكاتب: 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى