الموقعتحقيقات وتقارير

«عمرو عثمان» لـ«الموقع»:حملة “المخدرات رحلتها قصيرة متسافرهاش” تجاوزت 13 مليون مشاهدة وزادت الطلب على العلاج لـ 400 طلب يوميًا بين الشباب

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق علاج ومكافحة الإدمان والمخدرات، إن دوري الجامعات حدث رياضي هام، يأتي بمشاركة أكثر من 250 طالب جامعي، من 24 جامعة، تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات».

وأضاف «عثمان» في تصريح خاص لـ «الموقع»، أن هذا الدوري هام لأنه يأتي بالتزامن مع الحملة الجديدة التي أطلقها صندوق مكافحة المخدرات بمشاركة “محمد صلاح”، تحت عنوان «المخدرات رحلتها قصيرة.. متسافرهاش»، والتي لاقت صدى إيجابي كبير في الأيام الأولى من نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للصندوق.

وأوضح «مدير صندوق مكافحة الإدمان» أن الحملة شاهدها في خلال ال 10 أيام الأولى من انطلاقها حوالي 13 مليون مشاهد، وزاد عدد طلبات العلاج من الإدمان من متوسط 200 طلب علاج في اليوم إلي 400 طلب في اليوم، وهو ما يدل على أن الرسالة من الحملة حققت مغزاها ووصلت لمرضى الإدمان.

ولفت أن الحملة الجديدة «المخدرات رحلتها قصيرة متسافرهاش» لم يتم بثها فقط في التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي، بل توجد على أرض الواقع بين طلاب الجامعات وكل التجمعات الشبابية، حتي نستطيع توصيل رسالة أن الشباب المصري أقوى من المخدرات.

نرشح لك : ألبوم صور…ختام دوري الجامعات وتسليم الجوائز تحت شعار “المخدرات رحلة ماتسافرلهاش” – تصوير تحسين بكر

وأشار «عثمان» أن صندوق مكافحة الإدمان نظم العديد من الدوريات والتي لا تعد تجمعات رياضية فحسب، بل إنها تجمعات حوارية ثقافية مع العديد من الشباب، لتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة لديهم، فيما يخص المخدرات وكيفية مواجهتها، وأهمية الرياضة في مواجهة ذلك التحدي.

ونوه أن أغلب النماذج التي تم الاستعانة بها في حملات مكافحة المخدرات خلال مراحلها الخمس، هي نماذج رياضية وفنية مؤثرة حتي نستطيع من خلالهم بث رسائل للوقاية من المخدرات.

واختتم «عثمان» حديثه قائلا: الرياضة وسيلة هامة جدًا نستطيع حماية الشباب المصري من العديد من الممارسات الخطيرة، مثل التطرف أو الإدمان، ولذلك نسعى من خلال الحملة إلى تسهيل ممارسة الشباب للرياضة، وأن لهم هدف مهم وهو أن يسهلوا معنى الرياضة، وإقناع الشباب من خلال جلسات حوارية أنهم أقوى من المخدرات.

جاء ذلك خلال، ختام فاعليات الدورى الرياضى للشباب والفتيات من 24 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، وذلك اليوم، بمعهد إعداد القادة بحلوان .

ويأتى تنظيم الدورى لطلاب وطالبات الجامعات المصرية ضمن إطلاق حملة ‪”‬المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش .. أنت أقوي من المخدرات”، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادى ليفربول الإنجليزي وشهدت تفاعلا كبيرا من جانب الشباب.

وفي ختام الدوري، قام عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بتسليم الفريق الفائز من الفتيات والشباب كأس البطولة والميداليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى