الموقعمدارس وجامعات

«علي الزيبق» عرض مسرحي لطلاب مدارس طيبة المتكاملة الدولية

قدم طلاب مدارس طيبة المتكاملة الدولية عرض مسرحي بعنوان «علي الزيبق»، والذي يناقش قضية القضاء على التطرف والإرهاب، وذلك تحت رعاية الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية.

يروي العرض المسرحي قصة البطل الشعبي «علي الزيبق»، وهو شخصية حقيقية و واحد من أشهر أبطال السير الشعبية العربية والمصرية، روَت الأجيال بطولته حتى اختلطت القصص بالواقع، واجه الزيبق الاستبداد والفساد وظلم الحكام في زمن الخليفة العثماني، بمصر المملوكية.

شارك في العرض طلاب المدارس الأربعة التي تضمهم أسرة طيبة المتكاملة، وهما: المدرسة الناشونال ITIS، المدرسة الأمريكية ITACC، مدرسة طيبة المتقدمة TAS، وقام بتصميم الديكور عبد الشافي بيومي، وجاءت الموسيقى التصويرية لـ سهي عبد الستار، تصميم استعراضات: عصمت مليجي، داتا شو محمد سعيد، عاصم علاء.

نرشح لك : رئيس أكاديمية طيبة لـ «الموقع»: ‎التعاقد مع الجامعة البلجيكية لتقديم منحة دراسية كاملة للطلاب

ويمثل هذا العرض المسرحي، باكورة عمل المخرج خالد قابل، والذي قام بإخراج هذه المسرحية منذ ما يقرب من 20 عامًا حين كان طالب في أكاديمية طيبة التعليمية، وشارك بها ضمن مسابقة المسرح وفازت بالمركز الأول في مهرجان شباب الجامعات الذي أقيم بمدينة المنصورة.

وفي النهاية، أعلنت المدرسة أنها ستشارك بهذا العرض في المسابقة التي تقام على مستوى المدارس الرسمية والدولية، وذلك بحضور لينا عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة، وممثلي نقابة المعلمين، و وفد من جمعية حقوق الإنسان برئاسة صبري حما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى