الموقعتحقيقات وتقارير

على طريقة الذكاء الاصطناعي.. تخيلات يوم القيامة «صور»

تقرير: إسلام أبوخطوة

أعمدة ضخمة من الدخان والنار تشكل سماء العاصمة الروسية، شكل مخيف عن الحياة ومليئة بالمباني المتهالكة، وتظهر فى الأفق السماء القاتمة والمعالم المدمرة من خلال قطعة رائعة من التكنولوجيا الجديدة.

شوارع طوكيو مغمورة بالمياه، حيث كانت السيارات والنفايات ملقاة في الشوارع، مع إضافة لمسة مشؤومة عن انعدام الحياة ونهاية العالم.

مجموعة مشاهد منشورة في مجلة «ميدجورني»، وهى صور تخيلية على طريقة الذكاء الاصطناعي، لشكل العواصم العالمية الكبرى بعد أن تتعرض لضربات نووية، وإعطاء لمحة مخيفة عن حرب النهاية «هرمجدون» تزامنا مع إعلان نشرة «ساعة يوم القيامة» التي تفترض اقتراب لحظة النهاية.

وبلغ حجم الدمار بحسب الصور المتداولة على طريقة الذكاء الاصطناعي إسقاط القنابل، مستوى الإبادة وتدمير المعالم فى لندن وباريس، لكن ظلت ساعة بيج بن، شاهدة على النهاية المشؤومة، ووقف معلم باريس الشهير، برج إيفل شامخًا، لكن بضعة أشخاص ينظرون إلى الدمار المحيط بهم من كل جانب.

وشملت المشاهد الاصطناعية، العاصمة الصينية بكين، حيث امتلأت المنطقة بالحطام وتصاعدت سحب الدخان الداكن والنار.
وتخيلت ميدجورنى، وصول الدمار للمسجد الأقصى والنيران تشتعل حوله، فى إشارة ربما لحرب غزة.. وصورا لعدد كبير من الأشخاص يتجولون فى شوارع القاهرة وينظرون حولهم لما تبقى من الدمار.

وتحاول أدوات الذكاء الاصطناعي رسم الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه العالم إذا اقتربت حرب النهاية، بجمعها صور نهاية العالم، مع تذكير القوى العالمية المتصارعة من مخاطر الحروب المتزايدة، مثل ما يمكن أن تنتهى إليه حرب أوكرانيا وغيرها من بؤر الصراع الساخنة، وكأنها تقتبس بعض المشاهد الكارثية من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي بدأت منذ 7 أكتوبر 2023، والتي تسببت فى تدمير أحياء سكنية بأكملها.

يأتي ذلك، بعد أن كشفت نشرة «ساعة يوم القيامة» أمس الثلاثاء 23 يناير، أن البشرية لا تزال عند “90 ثانية حتى منتصف الليل، وفقًا لساعة يوم القيامة الافتراضية، وهو أقرب وقت وصلنا إليه على الإطلاق لحرب النهاية، وهذا يعني أن نهاية اليوم الأخير للعالم على بعد 90 ثانية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى