اقتصادالموقع

علاء عز: 5.5 مليون تاجر في «اتحاد الغرف».. ودورنا خلق توازن بين جميع الأطراف

كتبت- دعاء رسلان

قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية، إن اتحاد الغرف التجارية المصرية يضم 5.5 مليون تاجر، موضحا أن دور الاتحاد إحداث توازن بين جميع الأطراف.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية أن حماية المنافسة لضمان أجود السلع والمنتجات بأرخص الأسعار، وهو مل يحقق الحماية للمستهلك والمستثمر والتاجر، وهو ما يخلق فرص للاستثمار وفرص عمل.

وأكد أنه لابد من وجود حياد تنافسي بين الدول والقطاعات الخاصة وبين القطاع الخاص والقطاع الخاص، مشددا على ضرورة السعي لدعم قانون التعاونيات.

واستكمل: “أنا ضد خطوات الأجهزة الرقابية في النزول للمحال التجارية وإغلاق مصادر رزقهم ولكن لابد من التحذير أولا وفي حال استمرار المخالفات يتم تنفيذ العقوبات بالغلق”.

انطلقت فعاليات جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تحت عنوان مؤتمر «تعزيز الحياد التنافسي: التجربة المصرية والدولية» لاستعراض الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والمنُعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة القطاعية وممثلي الجهات الإدارية بالدولة ورؤساء اللجان الاقتصادية بالبرلمان وممثلي مجتمع الأعمال، وعدد من سفراء بعض الدول والخبراء من مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى