الموقعتحقيقات وتقارير

عقدة بدلة الرقص مع سامية جمال.. محسن سرحان احتفل في القاهرة واستيقظ في دمنهور.. والقبض على صباح.. حكايات نجوم الزمن الجميل مع ليلة رأس السنة

كتبت- دعاء رسلان

في حياة نجوم الزمن الجميل الكثير من الأسرار والحكايات في حياتهم، وخصوصا في المناسبات، ولعل واحد من هذه المناسبات التي شهدت العديد من المواقف والأحداث الغريبة في حياة نجوم الفن في الماضي، هي ليلة رأس السنة.

في هذا التقرير، يستعرض موقع “الموقع” أبرز الحكايات في حياة نجوم الزمن الجميل في ليلة رأس السنة.

هدى سلطان تغني بالإنفلونزا لليونانيين

الفنانة الكبيرة الراحل هدى سلطان أولى المشاهير الذين تعرضوا لمواقف وحكايات في ليلة رأس السنة، ففي خمسينيات القرن الماضي، خرجت مع زوجها الفنان الراحل فريد شوقى، للاحتفال بليلة رأس السنة بالرغم من مرضها بالإنفلونزا.

في شارع الهرم، أخدت هدى سلطان وفريد شوقي يتجولان بالسيارة، ثم توجها لأحد الملاهي، كان معروف بإقبال أبناء الجالية اليونانية عليه بكثرة، وفور دخولهما إلى الملهى أنهالت عليهما الهتافات من اليونانيين الموجودين وظلوا يطلبون منها الغناء وبالرغم من مرضها وافقت على الغناء وشعرت بالدهشة من تفاعل أبناء الجالية اليونانية مع غناءها بالعربي.

سامية جمال وعقدة أول رقصة “صولو” في ليلة رأس السنة

اعتاد المقربون من الفنانة والراقصة الراحلة سامية جمال إنها ترفض دائما ارتداء بدلة رقص في ليلة رأس السنة، ولم يكن أحد يعرف سبب ذلك، حتى روته سامية في إحدى الأحداث الإعلامية، موضحة أن أول رقصة بمفردها كانت في “كازينو” بديعة مصابني كانت ليلة رأس السنة، وحينما ارتدت بدلة الرقص التي حصلت عليها من بديعة، وعقب انتهاء الرقصة أنهالت عليها بديعة بالصراخ لعدم أداء الرقصة بشكل جيد، ومنذ ذلك الحين قررت سامية جمال عدم ارتداء بدلة الرقص ليلة رأس السنة.

حكاية احتفال محسن سرحان برأس السنة في القاهرة واستيقاظه في دمنهور

وفى 1954، روى الفنان محسن سرحان حكايات عن احتفاله برأس السنة، والتي كانت أغربها، هو ما حدث معه فى أحد الأعوام، حينما قرر التوجه إلى الملاهى الليلية في القاهرة، وظل يتناول المشروبات الروحية حتى أنه لم يتذكر كيف خرج من الملهى، ولكنه استيقظ في اليوم التالي ليجد نفسه على سرير في غرفة متواضعة بأحد الفنادق البسيطة، وبسؤاله عن كيفية وصوله لهذا الفندق أخبره أحد العاملين أنه في دمنهور ووصل بـ”تاكسي”.

نرشح لك : خبيرة اتيكيت: «مالك وما عليك» مع ليالي الكريسماس «خاص الموقع»

وحاول محسن سرحان معرفة السبب الذي جاء به إلى دمنهور، حتى تذكر أنه كان يحب فتاة في القاهرة وانتقلت بصحبة أسرتها إلى دمنهور وأن عقله الباطن الذي جاء به لهناك، ومنذ ذلك الحين امتنع سرحان عن تناول أي مشروب.

القبض على صباح ليلة رأس السنة بسبب خادمة

إلى حفلة تنكرية لدى إحدى صديقاتها بمناسبة ليلة رأس السنة، تمت دعوة الفنانة صباح في خمسينيات القرن الماضي، وحينها قررت ارتداء ملابس خادمتها واستعانت بضفائر حتى تخفى شخصيتها تماما، وعندما دخلت الحفل لم ينتبه أحد إلى أنها صباح، واعتقدوا أنها خادمة ضمن الخدم، ولكنها فور خروجها من منزل صديقتها فوجئت بالبواب يعترض طريقها، الذي شك فيها واستدعى “الشاويش” وتم اصطحابها للقسم وحينها قررت صباح الكشف عن شخصيها وفاجأة الجميع بإتقناها شخصية الخادمة، ولكنها ظلت تتذكر هذه الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى