الموقعتحقيقات وتقارير

عقب عودتهم لمنازلهم .. أهالي الشيخ زويد لـ”الموقع”: أرواح الشهداء ترفرف في المكان والسيسي وعد بالقضاء على الإرهاب فأوفى

كتبت _ فاطمة عاهد

تبدل الحزن فرحا، والخوف إلى أمن، والرهبة إلى سكينة، هكذا يمكن وصف حالة قرية الظهير الموجودة بمنطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، حيث عاد الأهالي بمواكب السيارات التي تقلهم وعليها علم مصر يرفرف فرحًا وابتهاجًا بعودتهم لأرضهم بعد تطهيرها من الإرهاب.

أحد أهالي قرية الظهيرة: أروح الشهداء ترفرف في المكان

قال الدكتور خالد زايد، أحد أهالي قرية الظهير بالشيخ زايد الكائنة بشمال سيناء، إن الأهالي عادوا إلى منازلهم بعد دحر الإرهاب، حيث انتصرت القيادة المصرية في حربها على الإرهاب في كل ربوع شمال سيناء خاصة مدينة الشيخ زويد.

وأضاف “زايد” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الأهالي رجعوا لمنازلهم عقب بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدا إنهم لم يشكوا أبدًا في أن القادم سيكون أفضل ثقة في القيادة السياسية وفي القوات المسلحة وفي الشرطة، وأن ذلك بث الأمل بين أهالي سيناء.

وتابع ” عودة الأهالي هو نتاج تضحية الشهداء للحفاظ على الأراضي المصرية من الأرهاب”، مؤكدا على أن المنطقة بأكملها تشهد تنمية شاملة”.

بينما أكد الأهالي في حديثهم لـ”الموقع” أن خوفهم ابدا لأمن وسكينة، وعلى ثقتهم في القيادة السياسية، وعبروا عن امتنانهم لتعليمات الرئيس واهتمامه بالمنطقة وتنميتها.

وكان قد عبر أهالي قرية الظهير جنوب الشيخ زويد شمال سيناء عن فرحتهم وسعادتها بالعودة إلي ديارهم رافعين أعلام مصر وترديد الأغاني الوطنية، بعد غياب استمر لسنوات لتركهم منازلهم هربا من جحيم الإرهاب.

كما أعربوا عن شكرهم للرئيس السيسي الذي تحمل علي عاتقهم خوض مصر الحرب علي الإرهاب نيابة عن دول العالم حيث شهدت ارض سيناء نجاحات متعددة للتخلص من عناصر داعش وعودة الاستقرار والأمن مرة أخري بقري جنوب الشيخ زويد.

حيث انطلقت مسيرات بالسيارات فى شوارع القري فيما تعالت أصوات زغاريد النساء، بعد عودة الأهالي إلي ديارهم لاستقرار الأوضاع الأمنية بها، وسيطرت قوات الأمن علي زمام الأمور مرة أخري.

نرشح لك

القوى العاملة: تعيين 28 شابا والتفتيش على 128 منشأة بشمال سيناء

العدل : إطلاق الخدمات الرقمية بمحكمة شمال سيناء الابتدائية

وزير الشباب يلتقي محافظ جنوب سيناء لبحث تطوير مضمار الهجن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى