سياسة وبرلمان

عضو لجنة العفو رئاسي: المرشح خالد البلشي من الصحفيين الداعمين للإفراج عن زملائه المحبوسين

كتب- عصام الشريف

قال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن الكاتب الصحفي خالد البلشي، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين مهموم بأوضاع زملائه المحبوسين.

وأضاف العوضي، خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الصحفي خالد البلشي، حريصٌ على التواصل مع لجنة العفو الرئاسي منذ بداية عملها، لِكونه سلّم «اللجنة» قائمة تضم 28 صحفيًا محبوسًا سواء كانوا نقابيين أو غير ذلك.

وأوضح العوضي، أنه تم الإفراج عن عدد كبير من القائمة الذي أعدها الصحفي خالد البلشي، رغم أنه في ذلك الوقت لم يكن «البلشي» مرشحا لنقابة الصحفيين، ولكن ما كان يحركه أنه مهموم بأوضاع زملائه.
وتابع أن خالد البلشي من ذلك التوقيت وهو دائم الاتصال بلجنة العفو الرئاسي ليخبرنا أنه تم القبض على أحد الصحفيين، أو بشكوى حول أوضاع زملائه أو الاستفسار عن موعد خروج زملاء أو قوائم عفو جديدة أو بتحديث القائمة حسب المستجدات.

وأشار إلى أن «البلشي» أخبر اللجنة عن القبض على رؤوف عبيد ومنال عجرمة ومحمد فوزي وصفاء الكوربيجي، إذ كان يتواصل مع أسرهم وينقل شكوى الأسرة التي تطلب زيارتهم.

وأوضح أن آخر اتصال للبلشي كان بشأن الصحفية منال عجرمة بعد وفاة والدها ليطلب خروجها لحضور الجنازة، وأجرى اتصالا آخر بشأن زميله هشام يونس وبالفعل وقتها تواصلت فورا وتم إخطاري بخروجها.

وأكمل أنه منذ يومين جدد خالد البلشي مطلبه وأرسل لنا قائمة تضم ٢٦ صحفيا لم يفرق فيها بين زميل وزميل نقابي وغير نقابي، مع مطلب دائم يخص تحسين أوضاع الصحفيين لحين النظر في مطلب إخلاء سبيلهم.

واختتم حديثه قائلا: «خالد البلشي لم يرتبط أبدا إلا بالبحث عن مصالح زملائه دائما أيا كان موقعه فهو صحفي ومهموم دائما بزملائه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى