منوعات

عضو لجنة العفو الرئاسي يعلن تضامنه مع «الطنطاوي» ورفاقه: ليس لها من دون الله كاشفة

كتبت أميرة السمان

أعلن المحامي الحقوقي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي تضامنه مع أحمد الطنطاوي ورفاقه قبل قليل.

وقال العوضي في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “العود محمي بحزمته يا ليت قومي يفقهون”.

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي في قمة الحزن علي ما يحدث في فلسطين، وتزداد اوجاعنا برحيل الصديقة الغاليه ليلي يوسف صديق .

واختتم المحامي الحقوقي منشوره قائلا: ثم تزداد الاوجاع باحالة احمد طنطاوي واخرين الي المحاكمة.. كل التضامن مع احمد طنطاوي ورفاقه
ليس لها من دون الله كاشفة.

يذكر أن مصدر أمني بوزارة الداخلية، صرح بأنه في ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين لـ انتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أي مخالفات تخل بالأمن العام

وكان الإخلال بالأمن العام وتزوير التوكيلات الرئاسية”، بهذه الاتهامات بدأت محاكمة أحمد طنطاوي و22 متهمًا بتزوير التوكيلات الرئاسية لصالح المتهم الأول، قبل أن تؤجله المحكمة إلى جلسة 28 نوفمبر الجاري مع استمرار حبس المتهمين. فما هي العقوبة التي تلاحق المتهمين:

العقوبة التي تلاحق المتهمين:

وتندرج عقوبة تزوير توكيلات الرئاسة، تحت إطار الإخلال بالأمن العام، وطبقا لقانون العقوبات فإن عقوبة تزوير التوكيلات، تكون السجن المشدد من 3 لـ15 سنة.

وأكدت نصوص مواد القانون أن كل مواطن وقع على العقد المزور يسجن من 3 لـ10 سنوات.

وبالنسبة إلى ضم أحمد طنطاوي في القضية يقول مصدر قضائي إن محاكمته جاء بعد سؤال المتهمين وشهادة الشهود لتكون قضية متكاملة الأركان.

المتهمون في القضية:

والمتهمون هم كل من : أحمدمحمد رمضان الطنطاوى ( غيابي)، محمد موسى أبوالديار (غيابي )، ابراهيم نبيه ابراهيم الساقه، محمد كمال عزت مصطفى، محمد اسماعيل أحمد فتح الله ،علاء محمود حسن محمد، على حسين على رشدى، محمود السيد مصطفى الريفى، رقيه طه أحمد مصطفى، احمد محمد عبد العال، عبدالرحمن خلف شحاته شحاته، على سعد عبده، أحمد السيد محمد، أحمد حمدى ياسر محمد، هاجر حجاج دسوقى علي، أحمد مصطفى مصطفى عبدالسلام، محمد محمد حسن الشاطورى ،أحمد محمد حسن ماضى، سيد محمد حسن عبدالله الشريعى، أسامة فوزي عبدالقادر عبدالباقي ، محمود عبدالعليم عبدالستار ،عبدالله عبدالعال إسماعيل محمد ، شيماء ماهر علي حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى