الموقعخارجي

عضو المجلس الثوري بـ«فتح» يتحدث لـ”الموقع”عن الإعدامات الميدانية بحق الشعب الفلسطيني

كتبت- دعاء رسلان

أدان مفوض الإعلام في تيار الاصلاح الديمقراطي في الضفة المحتلة وعضو المجلس الثوري في حركة فتح، ديمتري دلياني، عملية الإعدام الميداني التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي على حاجز “جبارة” غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، والتي ارتقى على إثرها الشاب الفلسطيني الشهيد محمد نضال يونس فجر اليوم الاثنين.

وأوضح “دلياني ” أن حكومة الاحتلال وقيادته أعطت تشجيعا لجنود الاحتلال للقيام بعمليات إعدام ميداني واغتيال لأي فلسطيني يقوم بأي عملية، خاصة بعد عملية اعدام الشاب محمد سلمية بالقدس مساء امس الاول، واطلاق سراح المجرمين الذين اغتالوه واعادتهم الى عملهم بعد اقل من ٢٤ ساعة من ارتكاب الجريمة.

نرشح لك: سمراء النيل تبهج الجمهور بحضور لافت فى ختام القاهرة السينمائى..الموقع يستعرض

وتابع “دلياني” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن هناك ضوءً أخضر علني لمثل هذه الجرائم بل وتشجيع له كما جاء في وسائل الاعلام على لسان رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت وعدد من وزراء حكومته العنصريين.

نرشح لك: بعد رحيل «عملاقة مصر»..«الموقع» يكشف تفاصيل أعراض وأسباب «تضخم الأطراف»

وأضاف أن الصمت الدولي وغياب دور السلطة الفلسطينية في مجابهة جرائم الاعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ولو على الصعيد الدبلوماسي، كما أنه يشجع الاحتلال على المضي قدماً بهذه السياسة الاجرامية الفاشية العنصرية، مؤكدا أن هذه الجرائم تهدد كل فلسطيني في الضفة، وهي من أبشع أنواع الارهاب، لأنها تُعطي كل إسرائيلي رخصة حكومية لقتل أي فلسطيني في أي وقت يشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى