الموقعرياضة

عضو اللجنة الثلاثية لـ”الموقع”: السوشيال ميديا ليست سبب إقالة البدري.. وكأس العالم حلم كيروش مع المنتخب

أكد أحمد حسام عوض، عضو اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أن مسئولي اللجنة لم يرضخوا مطلقا لضغوط مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غقالة حسام البدري من منصب المدير الفني لاتحاد الكرة.

وكانت اللجنة الثلاثية قد قررت إقالة البدري وتعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر بعد تعادل الفراعنة مع الجابون بهدف لكل فريق في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات مونديال قطر 2022.

وقال أحمد حسام عوض في تصريحات خاصة لموقع “الموقع” ” في البداية أشكر الكابتن حسام البدري وجهازه المعاون فقد قدموا عملهم على أكمل وجه ممكن ولا يوجد أي شك أن البدري وجهازه ناس محترفة وأخلصوا في عملهم ولكن نحن لم نرضخ إطلاقا لضغوط السوشيال ميديا التي طالبت بالإجماع من أجل إقالته”.

وأضاف ” قرار الإقالة جاء نتيجة وجود تحفظات من جانبنا على مستوى المنتخب تحت قيادته في وقت حاسم ومهم في مستقبل المنتخب، وهذا القرار لا يقلل أبدا من اسم وشأن حسام البدري باعتباره مدرب كبير وله تاريخ واسم”.

وتابع “لقد رأينا أن تغيير الجهاز الفني في الفترة المقبلة مطلوب للغاية، وتعاقدنا مع اسم لا خلاف عليه إطلاقا والتعاقد مع كيروش واحد من أهم إنجازات مجلسنا”.

واستطرد “كيروش لم يناقش أي أمور تتعلق بالجانب المادي، فهو يرغب في تقديم تجربة مميزة مع منتخب مصر وقيادته إلى مونديال قطر 2022”.

وواصل حديثه “وأنا متفائل للغاية أن كيروش سيقود منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم”.

وكشف “لم يحدث أي تفاوض مع كارلوس كيروش إلا بعد قرار إقالة حسام البدري، والبرتغالي كان من الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب قبل تولي البدري”.

وأردف “بعد قرار إقالة البدري، تلقينا العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب وكان من بينهم اسم كيروش فطلبنا من فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة أن يتواصل معه خاصةً أن هناك علاقة صداقة بينهما”.

وأشار ” فينجادا تحدث مع كيروش ورحب الأخير بتدريب المنتخب، ثم حدث التفاوض المباشر بيننا وبينه”.

وأتم “كيروش لديه خبرات كبيرة للغاية ويعرف جيدا طبيعة الأندية المصرية والكرة المصرية بشكل عام، وأمور التفاوض معه كانت بسيطة ولم تأخذ أي وقت على الإطلاق”.

نرشح لك

بعد إعلان قائمة منتخب مصر.. إبراهيم سعيد: كابتن كيروش البدري 

باتشيكو يشكو الزمالك في الكاس

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى