الموقعتحقيقات وتقارير

عضو «الحوار الوطني» لـ«الموقع»: هدفنا الوصول إلى رؤية تعبر عن الشارع المصري.. وهذا مصير مقترحات الأحزاب

كتب- أسامة محمود

قال النائب طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب والذى تم اختياره عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك أهمية كبيرة لإطلاق الحوار الوطني فى هذا التوقيت وخاصة أن الدولة فى طريقها إلى الجمهورية الجديدة واستقرار اقتصادها ونهضة كبيرة فى المشروعات القومية والتي تتم على مرأى ومسمع الجميع.

وأضاف أنه لدى القيادة السياسية رؤية أن يتم هذا الحوار وتوافق كل الرؤي والمقترحات من التيارات والأحزاب المختلفة وذلك لبناء الجهورية الجديدة على رؤية مجتمعية كاملة.

وأضاف “عبد القوي”، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن هناك خطوات جادة في مسار الحوار الوطني، للوصول إلى رؤية تعبر عن الشارع وتلبية احتياجاته، مشيرًا إلى أنه سيعقد جلسات مع المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة لرسم خارطة طريق الفترة المقبلة والرؤى المطلوبة والمقترحات من كافة القوى والتيارات السياسية، لافتا إلى أنه كان مقرر عقد الاجتماع الأسبوع المقبل ولكن حتى الآن لم يتم الاجتماع ولم تظهر الرؤية، على حد قوله.

نرشح لك : أمين عام «المحافظين»: لم نطلب مشاركة الاخوان في «الحوار» .. وماطالبنا به نشر علي موقع «الموقع»

عن تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، أكد “عبد القوى” أن تشكيل المجلس بمثابة توليفة يضم أطياف المجتمع المصري، سواء المجتمع المدني والأحزاب السياسية أو الإعلاميين، سياسيين قدامى، وقيادات من المرأة والشباب وشيوخ ورجال أعمال، وهو ما يؤكد الحرص في هذا التنوع على جدية الحوار والسعي لخروج بنتائج جادة وإيجابية لصالح كافة فئات المجتمع.

وأشار إلى أنه كان له تجربة سابقة من قبل عندما شارك في لجنة الـ50، التي أعدت الدستور المصري، وعندها شاركت أطياف متعددة، ضمت الرأي والرأي الآخر” موضحا أن اختيار هذه التركيبة من تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني تؤكد إيمان الدولة بالديمقراطية، والرأي والرأي الآخر والمضي قدما نحو الجمهورية الجديدة من خلال الحرص على الاستماع لكافة الآراء في بناء الوطن .

نرشح لك : رئيس حزب الجيل لـ«الموقع»: الحوار الوطني فرصة لإحياء الأحزاب وأكمل قرطام حديث العهد بالسياسة

وعن بعض المطالبات التي تقدمت بها بعض الأحزاب والقوى السياسية، أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الأحزاب تتقدم بمقترحات ومطالبات للأكاديمية الوطنية للتدريب المعنية والمشرفة على تنظيم وتنسيق الحوار الوطني ولكن حتى الآن لم نطلع عليها، متوقعا أنه فى أول جلسات الحوار سنطلع عليها خلال الفترة المقبلة.

تابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، قائلا: لدينا أمل كبير في أن يخرج الحوار الوطني بنتائج قوية تتماشى مع فكرة الصورة الجوهرية للحوار، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينتج عنه نتائج إيجابية، تساعد في بناء الجمهورية الجديدة في المرحلة المقبلة”، مؤكدا أن المطالب التي تقدمت بها الأحزاب السياسية والهيئات، ستعرض على مجلس الأمناء، مشيرا إلى أن كل شيء قابل للتحقيق طالما يصب في مصلحة الدولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى