محافظات

عرفان بالجميل.. أحد مشايخ سيناء يكشف تفاصيل إطلاق اسم السيسي على مدينة جديدة

كتبت أميرة السمان

كشف سامي الرقيعي، أحد مشايخ قبيلة الدواغرة، تفاصيل تدشين مدينة جديدة من الجيل الرابع سيُطلق عليها اسم الرئيس السيسي.

وقال الرقيعي، إن هذه البقعة طاهرة والظاهر إنها نائية، ولكنها في قلب مصر وفي قلب الرئيس .

وأضاف أن اتحاد القبائل العربية كان يحمل فرحة بالغة بإطلاق اسم الرئيس السيسي على المدينة الجديدة، موضحًا أن إطلاق اسم “السيسي” على المدينة الجديدة جاء بمبادرة شعبية.

وذكر أن هذه الخطوة عرفان بالجميل، وجاءت بموقف شعبي من قبل أهالي سيناء، بعد مواقفه البطولية منذ 2014، بهدف ما حدث في سيناء من تنمية، حيث شهدت سيناء تنمية عمرانية كبرى، وهناك سهولة ويسر في الوصول إلى مناطق كانت معقل الإرهابيين وكانت صعبة المنال، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة “ON”.

وكان قد أعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن قبائل سيناء وشيوخها، وكذلك القبائل العربية وقياداتها، متفقون على أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الفخري لاتحاد القبائل العربية، معلنا اختيار عن اتفاق القبائل على أن يكون المهندس إبراهيم العرجاني، رئيسا لاتحاد القبائل العربية.

وتابع بكري، خلال المؤتمر الأول لتأسيس الاتحاد للقبائل العربية، أنه سيعلن عن تنظيم مجلس رئاسي للاتحاد وانتخاب لجان نوعية، وعليها سيتم عقد مؤتمرات وفعاليات في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إننا اليوم على الأرض الطاهرة المقدسة، ونقف الآن وأمامنا تاريخ طويل من النضال والكفاح لعب فيه أبناء سيناء دورا يسجله التاريخ أحرف من نور.

واستطرد النائب البرلماني، وتدشين مدينة السيسي في شمال سيناء، وعرضته قناة إكسترا نيوز: “ستظل بطولات هؤلاء الرجال شهداء كانوا أو أحياء مثلا وقدوة لكل الباحثين عن التحرر والتحرير”.

واختتم: “كانت أولى الخطوات هنا عندما هبطت الطائرة في مطار الجورة، وبعد 40 عام أصبحنا الآن هنا على أرض سيناء نهبط في أرضنا ووطننا المحرر من المستعمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى