اقتصادالموقع

عبدالهادي يكشف لـ«الموقع»: تأثير انخفاض المؤشرات العالمية على آداء البورصة المصرية

كتبت – حنان حمدي الحلو

قال محمد عبدالهادي، خبير أسواق المال، إن مؤشرات البورصة المصرية سجلت انخفاضات خلال جلسة اليوم، حيث سجلت قيم التداولات خلال الإسبوع الماضي نحو 724 مليون، بينما سجلت قيم التداولات اليوم نحو 567 مليون، بانخفاض لكافة المؤشرات في ختام جلسة اليوم.

وأضاف عبدالهادي في تصريح خاص لموقع “الموقع“، أن المؤشر الثلاثيني انخفض بنسبة 0.70% ولكنه تماسك فقط بفضل السهم القيادي ل CIB صاحب الوزن الأكبر في المؤشر، حيث تماسك في حدود من 25.90 إلى 26 جنيه، أما باقي أسهم المؤشر كان لها إنخفاضات قوية خلال جلسة اليوم.

وأوضح الخبير، أن المؤشر السبعيني انخفض بنسبة 1.4% وذلك لوجود كثيف لبعض الأسهم القيادية من جانب الأفراد، نتج عن التخوف الذي حدث في البورصات العالمية، لما آثر عليها من أحداث للحرب الروسية الأوكرانية، آثرت سلبا على آداء البورصة المصرية، حيث أدى ذلك إلى فقدان الثقة للمستثمر المصري في سوق التداول وإلى الانهيار الذي حدث خلال جلسة اليوم.

نرشح لك : خبير بورصة لـ«الموقع»: جميع المؤشرات تتخلى عن مستويات الدعم الرئيسية خلال تعاملات اليوم

وأكد المحلل المالي، أنه بالرغم وجود أخبار ذات إيجابية كبيرة بالنسبة للاقتصاد المصري عامة، وهما قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الودائع الدولارية بزيادة حوالي 100% وسيؤثر هذا القرار بالإيجاب على الاقتصاد والبورصة المصرية، وقرار المركزي بالسماح بالعقود الآجلة للعملات الأجنبية بدون تبادل السلع.

وتابع الخبير، “فبالتالي يعطي هذا القرار الثقة للمستثمرين ويحافظ على سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، ولكن لم يكن لهذه القرارات التأثير الإيجابي المتوقع على البورصة المصرية، بسبب آداء البورصات العالمية وهيمنة الانخفاضات واكتساء اللون الأحمر للمؤشرات العالمية والعربية، مما أثر على البورصة المصرية بالتتابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى