سياسة وبرلمان

عبدالمحسن سلامة: التنوع ليس غريبا على نقابة الصحفيين.. ونخلع الرداء الحزبي على بابها

كتبت أميرة السمان

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، أنّ التنوع ليس غريبا على نقابة الصحفيين، إذ أنها نقابة التنوع، لافتًا إلى أنه شرُف بالعمل نقيبا للصحفيين، وكان معه هذا التنوع، حيث تعاون مع 5 من المختلفين معه في الرأي، ويتمتع معهم بصداقة قوية وعزيزة ويلتقي بهم في كل المناسبات.

وأضاف “سلامة”، “هناك مقولة مهمة وأشار إليها خالد البلشي نقيب الصحفيين عندما قال نخلع الرداء الحزبي على باب النقابة، وهذه المقولة دستور عملنا النقابي، عندما ندخل نقابة الصحفيين فنحن صحفيين بالأساس”.

وتابع رئيس مجلس إدارة الأهرام، أنه عندما تعرض إلى موقف عندما كان نقيبا للصحفيين لم يتعرض له إلا إبراهيم نافع أثناء تغيير القانون 93 لسنة 95 والذي أستبدل بالقانون 96 لسنة 1996، والذي عُدل بدوره إلى القانون 180 لسنة 2018 في دورته النقابية، وكان معه في هذه الدورة خالد ميري.

وأوضح: “تمت التعديلات بإجماع آراء مجلس نقابة الصحفيين، أدرنا حوارا معمقا انتهى في النهاية إلى إقرار التعديلات التي اتفقنا عليها بإجماع الآراء، القصة ليست من مع أو من ضد، لكن أين المصلحة، فقد أشار ضياء رشوان إلى وجود ملفات كثيرة وثقيلة ومتعددة للنقابة وسوف تنتقل منلف إلى آخر ومجلس إلى آخر”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء”، على قناة cbc.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى