الموقعتحقيقات وتقارير

عالم في وكالة ناسا يكشف لـ”الموقع” تفاصيل الجزيرة الغامضة في المحيط

كتبت- دعاء رسلان

ضجة كبيرة أثارها رواد السوشيال ميديا على انتشار صورة من قبل أحد مستخدمي مدونة Reddit، لجزيرة غامضة في المحيط الهادي، والتي تبدو في شكل مثلث، ويحيط بها هالة من الضوء الأزرق، وهو ما أثار تساؤلات المواطنين حول هذه الجزيرة بعد ظهورها على خرائط “جوجل”.

وتعليقًا على ذلك، كشف الدكتور أيمن رجب عضو برنامج التحول التكنولوجي في وكالة ناسا، أنه ليس هناك ما يثير القلق أو الجدل بين المواطنين، موضحًا أن “جوجل” يعمل على تحديث تطبيقات باستمرار إلى الأحدث.

وأوضح عضو برنامج التحول التكنولوجي في وكالة ناسا في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه حتى الأمور تبدو الأمور طبيعية للغاية ولم يظهر في المحيط الهادي ما يدعو للقلق أو ظهور شيء غريب، وإن كانت الجزيرة المنتشرة صورتها تبدو على هيئة مثلث في الخرائط.

وأكد الباحث في علوم الفضاء أنه في حالة كان هناك ظاهرة علمية أو كونية ورا ظهور هذه الجزيرة، كان سيتم الكشف عنها سريعًا، موضحًا أن وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية يمتلكان أحدث تلسكوبان في العالم لمتعة التغيرات التي تتطرأ ويتم الإعلان عنها سريعًا، لذلك إذا كانت الجزيرة غامضة لم تكن لتظهر على أي خرائط على الإطلاق.

وأشارت المعلومات الأولية أن الصورة المتداولة هي لجزيرة “فوستوك”، غير المأهولة بالسكان، والتي تقع في المنطقة الوسطى من المحيط الهادئ، وهي جزء من جزر لاين التي تنتمي إلى جمهورية كيريباتي.

ويكسو اللون الأسود عليها بالنسبة، كونها مغطاة بالغابات الخضراء الداكنة الكثيفة للغاية مكونة من الأشجار الضخمة.

نرشح لك

أشعلت السوشيال ميديا.. 10 حقائق عن الجزيرة الغامضة في المحيط الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى