عيادتك

عادة غذائية تدمر جهاز المناعة..ابتعد عنها

كتبت-رضوى مصطفى

توجد الكثير من العادات الخاطئة التى نقع فيها تجعلنا فريسة للأمراض وتضعف المناعة دون أن ندري، وفى مقدمة هذه الأخطاء الاعتماد على تناول الأطعمة التى تشعر بالشبع على حساب الخضروات مثل الكشري والمخبوزات والمكرونة مع البانيه.

ووفقا لموقع health اهمال تناول الفاكهة الخضار الطازج خاصة ذو اللون الأخضر بكمية كافية للاحتياجات الجسم يضر المناعة ويحرمها من العناصر الأساسية اللازمة للحفاظ عليها.

يجب تناول أربعة إلى خمسة أكواب من الفاكهة والخضروات يوميًا لأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية ، ولكن الخضروات ذات اللون الأخضر قد تكون مفيدة بشكل خاص للمناعة.

توفر هذه النباتات العناصر الغذائية الرئيسية المعروفة بأنها تساعد في وظيفة المناعة ، بما في ذلك الفيتامينات A و C بالإضافة إلى حمض الفوليك.

يقدم الخضار مركبات نشطة بيولوجيًا تطلق إشارة كيميائية قد تعمل على تحسين المناعة في القناة الهضمية ، وهو موقع 70 إلى 80 ٪ من الخلايا المناعية.

يجب تنوع الخضروات والفاكهة التى يتم تناولها يوميا على أن تكون الأنواع ذات اللون الأخضر تشكل النسبة الأكبر خاصة العائلة الصليبية منها،و تشمل:
الكرنب الخضر
بروكلي
بوك تشوي
كرنب

أدخل ثلاثة أكواب على الأقل في الأسبوع إما نيئة ، مثل سلطة الكرنب، وزهيرات البروكلي الطازجة مع الغمس أو على البخار ، أو السوتيه ، أو المحمص بالفرن ، أو المقلية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى