الموقعمدارس وجامعات

طلاب «صيدلة دراية» يسجلون براءة اختراع باستخدام المسواك لعلاج «كوفيد 19»

كتبت- منار إبراهيم

الخدمة المجتمعية هي مسئولية تربى عليها طلاب جامعة دراية، وفي ضوء تخصصاتها الطبية يشارك الطلاب لخدمة المجتمع المنياوي بخروج القوافل العلاجية، وتقديم خدمات علاجية مجانية بالكليات الطبية، وولدت أزمة جائحة “كورونا” مسئولية أخرى لدى طلاب كلية الصيدلية، باكتشاف وسيلة للقضاء على الفيروس من خلال استخدام “المسواك”.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمود الريحاني، عميد كلية الصيدلة جامعة دراية، إن بعض الطلاب بالجامعة سجلوا براءة اختراع في استخدام “المسواك” في علاج “كوفيد 19”.

وأشار “الريحاني” في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، إلى أن الجامعة تحاول التواصل مع بعض الجهات الكُبرى لتطبيقه بعد ما أثبت فعاليته معمليًا.

نرشح لك : «دراية»: منح للمتفوقين علميًا وفنيًا ورياضيًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد

وأكد “عميد الصيدلة” على أن جامعة دراية واحدة من الجامعات المتميزة في البحث العلمي، منذ العام الأول للجامعة كان لها رؤية أن يعمل خرجيها وطلاب الدراسات العٌليا تحت مظلة الجامعة فتم بناء معمل الأبحاث رُصد له مبالغ باهظة لتجهيزه على أحدث مستوى، وكل عام يُدعم من ميزانية الجامعة لتحديثه.

نرشح لك : رئيس جامعة دراية : المعرض الدولي للجامعات مظهر حضاري يعبر عن تطور منظومة التعليم وفق توجيهات القيادة السياسية

وأوضح أن طلاب الجامعة يهتمون بخدمة المجتمع منذ السنوات لأولى للدراسة، وذلك من خلال مشاركتهم في القوافل العلاجية بصبحة أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، والذهاب إلى قرى المحافظة مصطحبين معنا بعض الأدوية والعلاجية وأطباء من مختلف التخصصات.

نرشح لك : ألبوم صور…جامعة دراية بمحافظة المنيا   تصوير تحسين بكر

وفي النهاية، لفت إلى أنه من خلال القوافل العلاجية يقوم الطلاب بجلب الحالات المرضية المستحقة للرعاية لتلقي الخدة العلاجية مجانًا في العيادات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى