غير مصنفمنوعات

طريقة تخزين الكرنب والقرنبيط

تخزين الكرنب والقرنبيط :

هيا بنا نخزن الكرنب والقرنبيط فالكرنب من أساسيات التخزين عندنا فلا تخلو سفرة العزومات من أصناف المحشي المختلفة بكافة أنواعها سواء محشي الكرنب ورق العنب أو الباذنجان أو الكوسة أو البصل فالكرنب من أصعب هذه الأصناف فيحتاج إلي وقتاً طويلاً بعض الشيء فنحتاج إلي تفصيص الكرنب وشطفه وسلقه وتقطيعه ثم القيام بالحشو فلماذا لا نوفر علي أنفسنا الوقت والمجهود.

أما القرنبيط فأفضل تخزين القليل منه لأن استخدامنا له خلال شهر رمضان يكون قليلا فلا أفضل إعداد القرنبيط المقلي نظراً لثقله علي المعدة فمكننا عمل طواجن القرنبيط أفض فهذا رأيي ولكم حرية الاختيار ، وودت أن أدمج تخزين الكرنب والقرنبيط في مقال واحد لأن طريقة التخزين متشابهة.

قد قمنا قبل ذلك بتخزين الطماطم صلصة وتخزين البسلة بالجزر وتخزين السبانخ وتخزين الفراولة للعصير بأفضل وأحسن الطرق ، وفي هذا المقال سوف أذكر لكم ملاحظة تجعل الكرنب المخزن معكم كأنه طازج وكذلك القرنبيط وتابعوني سوف أقوم معكم بتحضير جميع التفريزات الخاصة بشهر رمضان بإذن الله وإليكم الآن طريقة تخزين الكرنب والقرنبيط أتمني أن تقوموا بتجربتها وتشاركوني برأيكم.

طريقة تخزين الكرنب والقرنبيط :

أولاً طريقة تخزين الكرنب :

نضع إناء علي النار ونضع به ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقتين صغيرتين من الكمون وعصير ليمونة ونتركه علي النار حتي يبدأ في الغليان ( نحرص علي عدم وضع ملح في ماء السلق لأن الملح يجعل أوراق الكرنب تجلد معنا فنكتفي بوضع السكر فقط وهذه هي الملاحظة التي ذكرتها لكم في المقدمة ).

ننزل بأوراق الكرنب في الماء المغلي ونسلقه بالطريقة العادية ونحرص علي عدم تركه في الماء المغلي لأكثر من دقيقة حتي لا يتفتت معنا لأن الفريزر سوف يسويه أكثر.

نخرج الكرنب من الماء المغلي ونتركه يبرد ثم نقوم بقطع العرق الموجود في منتصف الورقة ونقطع أوراق الكرنب ونضعها في أكياس التخزين ونضعها داخل الفريزر.

ثانياً طريقة تخزين القرنبيط :

نقوم بغسل القرنبيط ثم تقوم بتقطيع القرنبيط بالعنقود حتي يصبح متماسك معنا.

في نفس ماء السلق الخاص بالكرنب نقوم بوضع القرنبيط فيه ونلاحظ غليان الماء قبل وضع القرنبيط ( لا نترك القرنبيط في ماء السلق مدة طويلة أيضاً حتي لا يتفتت معنا ).

نخرج القرنبيط في مصفاه ونتركه حتي يبرد ثم نقوم بوضعه في أطباق التخزين ونغلفها ونضعها في الفريزر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى