عيادتك

طرق علاج أورام سرطان الكبد

كتبت أميرة السمان

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” طرق علاج أورام سرطان الكبد، من خلال إنفوجرافا في إطار النصائح للوقاية من الأمراض المزمنة، وفيروس كورونا المستجد، اليوم الإثنين.

وجاء خلال الإنفوجراف اطرق علاج أورام سرطان الكبد الأتي:

الكشف المبكر على أمراض الكبد تزيد من نسبة الشفاء منها

تدخل جراحي: عن طريق الاستئصال أو زراعة الكبد

العلاج الدوائي: عن طريق الفم والوريد

الأشعة التداخلية

حقن الكيماوي

علاج تحفظي في بعض الحالات المتقدمة

الكشف المبكر ضروري لزيادة نسب الشفاء

اكشف في العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد

وكانت الصحة قد كشفت عن أسباب الإصابة بالتليف الكبدي، ومنها: “الإصابة بالفيروسات الكبدية B وC، الاستخدام المُفرط للكحول، الكبد الدهني في بعض الأحيان”

يمكنك الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد.

يذكر أن طرق انتقال عدوى فيروس الالتهاب الكبدي C تنتقل العدوى بالفيروس في أغلب الأحيان بالطرق التالية: “الدم،  تعاطي المخدات، نقل الدم ومشتقاته دون فحص”.

وأكدت الوزارة لا تنتقل العدوى عن طريق لبن الأم أو الطعام أو المياة أو عن طريق المخالطة العابرة مثل العناق والتقبيل وتقاسم الطعام أو المشروبات مع الشخص المصاب بالعدوى، ويمكنك الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد.

يأتى ذلك فى إطار الإرشادات والنصائح التى تقدمها وزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا، متابعة اطمئن على صحتك بالكشف في مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الكبد

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل: www.egcovac.mohp.gov.eg أو عبر الاتصال على الخط الساخن: 15335 أو 105.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى