مدارس وجامعات

طالبة تستغيث بعد حصولها على مجموع “صيدلة” ورفض مكتب التنسيق لأوراقها

كتبت – أميرة السمان

كشفت الطالبة شيماء درويش، تفاصيل على حصولها على مجموع كلية الصيدلة في الثانوية العامة ورفض مكتب التنسيق لأوراقها، قائلة: “أنا خريجة دبلوم فني تمريض عام 2014، وعمري 28 سنة حاليًا، وقدمت للحصول على الثانوية العامة في عام 2018، ومكنش في أي مشكلة بالنسبة لي”.

وأضافت “شيماء” في حوارها عبر “زووم” لبرنامج “رأي عام” والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية “TeN”، اليوم الاثنين: “أنه عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة هذا العام وقمت بتسجيل رغباتي بشكل طبيعي ولكن كان هناك مشكلة في بطاقة الترشيح، وكل ما أدخل على موقع التنسيق يقولي خطأ في البيانات”.

وتابعت: “لما روحت مكتب تنسيق القاهرة ووزارة التعليم العالي، قالولي أنتي مترشحة قبل كده من دبلوم فني تمريض لكلية تمريض من 2014 وأنا الكلية مدخلتهاش ومقدمتش أي أوراق فيها، ومعايا ما يثبت ذلك”، مؤكدة: “قدمت شكاوى رسمية في الوزارة وروحت مكتب التنسيق والوزارة وقالولي مش هينفع تترشحي لأي كلية السنة دي”.

وأردف، الطالبة شيماء درويش: “الكلية مدخلتهاش أساسًا لأني كنت من العشرة الأوائل في المعهد والمعهد هو اللي رشحني، وقوبل الترشيح من كلية التمريض في عام 2014 ولكني مدخلتش الكلية لظروف تعب والدي، وانا مدخلتش الكلية ومسجلتش ومروحتش ومعايا ما يثبت أني غير مقيدة في الكلية في عام 2014”.

وأكدت “شيماء”: “أنا حاصلة على مجموع 88.7 % وكل ما أدخل أوراقي على موقع التنسيق، النظام يقولي خطأ في البيانات، ورد مكتب التنسيق أني اتقدم لمكتب التنسيق مرة واحدة، وأنا قبل كده كنت حاصله على دبلوم ولكني السنة دي حاصلة على ثانوية عامة ودي أول مرة ليا ومن حقي أنسق في أي كلية وكان معايا بعض الحالات مثل حالتي ودخلوا كليات السنة اللي فاتت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى