الموقعمدارس وجامعات

طالبة بجامعة جنوب الوادى تحصد المركز الأول في مسابقة الروبوت الافتراضي

كتبت – نهال محمد

اعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن فوز الطالبة رناد عباس محمد بكلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي بفرع الجامعة بالغردقة، على المركز الأول في مسابقة icool challenge Egypt وهي مسابقة تقام على مستوى الجامعات و المدارس في مسارات مختلفة في مجال الروبوتات الذكية.

وأضاف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، أن منافسات المسابقة تجرى بين المتسابقين في اختبار قدرات الطلاب على طرق التخطيط و عمل الخوارزميات واستراتيجيات وبرمجة الروبوتات ذاتية التحكم وسوف تشارك الطالبة في المرحلة الثانية للمسابقة التي تقام على روبوت حقيقي.

يذكر أن المركز الثاني حصل عليه الطالب أحمد هشام سليمان، من جامعة الإسكندرية و المركز الثالث الطالبة فاطمة بلال عبدالله، من جامعة الاسكندرية.

و فى سياق آخر، أعلن رئيس جامعة جنوب الوادى،فى وقت سابق، عن فوز الدكتور حموده محمد دردير المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجائزة الدوله التشجيعية فى مجال العلوم الهندسية.

و أشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة تشهد تطوراً كبيراً فى كافة المجالات البحثيه والأكاديمية وتعلى الجامعة قيمة البحث العلمى وتشجيع الباحثين من خلال ماتقدمه من دعم لهم و أيضاً عقد مؤتمر شباب الباحثين سنويا فى كافة القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى