الموقعتحقيقات وتقارير

طالبة بالإعدادية لـ «الموقع»: اشتريت كتب بـ 4 آلاف جنيه من المعرض لقراءتها طوال السنة

قالت سماء محمد، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، إنها تعشق قراءة روايات الفانتازيا والمغامرات والجريمة، وجاءت إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، للإطلاع على أحدث الكتب.

وأضافت سما في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أنها خلال جولتها بالعرض قامت بشراء 18 كتاب، بقيمة 4 آلاف جنيهًا، لقراءتهم على مدار العام، مشيرة إلى أنها تفعل ذلك كل عام تقوم بشراء كتب العام من المعرض وتقرأها في وقت الفراغ وتخصص أيام الدراسة من نصف ساعة إلى ساعة يوميًا للقراءة.

وأشارت إلى أن الدورة 55 من تتميز بأجواء ممتعة من حيث الفعاليات والأنشطة المقامة بالمعرض، إلى التنظيم الشديد، مضيفة: ” نزهة معرض الكتاب طقس مخصص كل عام أقوم به مع بابا منذ الصغر”.

نرشح لك: روشتة لكل إنسان أرهقته الهموم في «متشلش هم».. توقيع كتاب حديث لـ أسامة قابيل بحضور نبيلة مكرم

و لفتت إلى أن كُتابها المفضلين، هم: الكاتب المصري أحمد خالد توفيق، الكاتب السعودي أسامة المسلم، الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، والبريطانية باولا هوكينز.

يذكر أن، المعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يأتي بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

وقررت اللجنة العليا للمعرض هذا العام، اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى