أخبارالموقع

طارق العوضي: هناك إرادة حقيقية للتحول الديمقراطي.. وإرساء مبدأ تقبل الاختلاف في وجهات النظر

محمد بدران: «مصر أكتوبر» ليس استنساخ لأحزاب أخرى

كتب- سيف رجب:

قال طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن هناك إرادة حقيقية للتحول الديمقراطي وإرساء مبدأ تقبل الاختلاف في وجهات النظر، مضيفًا أنه يوجد 1148 مسجون رأي تم الإفراج عنهم منذ بدء عمل لجنة العفو الرئاسي.

وأضاف «العوضي» خلال لقائه الحواري بصالون حزب مصر أكتوبر تحت عنوان «الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ودور لجنة العفو الرئاسي»، أن هناك إرادة حقيقة للإفراج عن سجناء الرأي ولكن الأمر يحتاج إلى وقت.

وتابع «العوضي» أن مصر اتخذت العديد من الخطوات الجادة نحو ملف حقوق الإنسان مضيفًا أنه يرفض وصف البرلمان الأوربي بأنها خطوات غير كافية.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة جيهان مديح رئيسة حزب مصر أكتوبر، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على الإجراءات المبذولة في ملف العفو الرئاسي، مؤكدة أن الحوار الوطني يجمع طوائف الشعب المصري في كافة المحاور.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، على دعم حزب مصر أكتوبر للحقوق وحرية الآراء ودعم المواطن وتمكينه في كافة النواحي المختلفة.

وأضاف «بدران» أن مصر أكتوبر ليس استنساخ لأحزاب أخرى، لذلك نسعى دائماً إلى تقديم نموذج جديد للحياة السياسية يُحترم من خلاله حرية الفكر ويدعم تمكين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى