الموقعتحقيقات وتقارير

ضد الطبيعة.. منه الله عصام أول فتاة كفيفة تلعب قوس وسهم على مستوى مصر وأفريقيا

الرابعة عالمياً بقائمة المكفوفين في لعبة القوس والسهم

البطلة: أتمني من وزير الشباب والرياضة أن يحقق حلمي

كتبت – أميرة فوزى

منة الله عصام فتاة في ال29 من عمرها تحدت صعوبات فقدان بصرها وأصبحت أول لاعبة سهم وقوس كفيفة في مصر وأفريقيا وحصلت على العديد من البطولات والميداليات الذهبية في ظروف لم يساعدها فيها سوى الأمل والإصرار فكانوا رفاق لها بعد إيمانها القوى في أن تصبح من محبة لبطلة دولية في رمي القوس والسهم.

لذلك قرر ” الموقع ” اكتشاف تلك الموهبة التى لم تعرقلها ظروف ولا استسلمت مثل غيرها وبالفعل نموذج مشرف لمصر وينطبق عليها شعار ” أنا ابن مصر لا يوم سلمت ولا استسلمت ..ووقعت وقمت ..امبارح غير دلوقت “.

بداية المشوار

أوضحت منة الله عصام قائلة ” عند زيارتى لنادى فروسية الحرس الجمهورى لاستكمال تمرينى المحبب إلى قلبي وهو الفروسية تعرفت على الكابتن أشرف مدرب لعبة القوس والسهم وبدأ يحدثنى عنها فجذب اعجابي نحوها وكلمته بأنى سأبدأ معه لعبة القوس والسهم و وقتها سألته ” هل ينفع وأنا كفيفة؟” فأعطانى الثقة من جديد حين أعلمنى بأن خلال شهر سأكون بمارس رماية للقوس والسهم بمفردى وبالفعل تحقق وعده معى وعلمنى الصبر والتأنى … وحصلت على العديد من البطولات والميداليات وكأس مصر وفخورة بمشوارى ..وأتمنى أن ألتحق بالبطولات العالمية الفترة القادمة وأحقق البارالمبية القادمة وخاصة لأنى الكفيفة المصرية الإفريقية الوحيدة تلعب قوس وسهم على مستوى القارة وأتمنى الحصول على الميدالية الذهبية .

ومن جانبه أكد المدرب أشرف خليفة مدرب لعبة القوس والسهم قائلاً ” بدأت مع منه منذ ثلاث سنوات حين كانت تمارس الفروسية مع أخواتها حدثتها عائلتها عن وجود لعبة القوس والسهم بالنادى وهنا دار النقاش معى وبالفعل أقنعتهم بأنها ستحقق نجاحات في تلك اللعبة لكونها مثابرة وبالفعل حققت نجاحات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وهى الرابعة عالمياً وضريرة تلعب لعبة القوس والسهم .. وكل بطولاتها تحصل على مركز أول لأن لايوجد منافس لها فهى تختلف في تقيمها عن الآخرون القادرون ..وإدارة النادى على رأسهم اللواء وليد المليجى مدير نادي فروسية الحرس الجمهوري يوفر لها كل الدعم النفسى والمعنوى وتدريبها على أعلى مستوى … فهى بنتنا وفخر لنا”.

Sight يساعدنى في تحديد الهدف

واستطردت منه قائلة” في تدريبى أعتمد على كافة الحواس واستخدام ” sight” المصاحب لكل قوس ومن خلاله يساعدنى التصويب على الهدف وهو بمثابة استاند يتم تصميمه بشكل معين ومدربي يضبطه اتجاه الهدف ومن خلاله أضبط يدى ومع التدريب المستمر صارت اللعبة ممتعة كثيرة .. وأتمنى بمشاركتى في ميداليات ذهبية في باريس عام 2024 وأخاطب دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بأن يساعدنى على تحقيق حلمى.

منة .. موهبة متنوعة

أعربت منة عن مواهبها المتنوعة قائلة” أجيد التعليق الصوتى ” voice over” و أحترف التصوير الفوتوغرافي وبفضل الله نلت إعجاب الكثير من الصحاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى