اقتصادالموقع

صندوق النقد الدولي تحسن في أداء الاقتصاد العالمي خلال 2021

محمد مبروك
قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستينا جيورجيفا، أن توقعاتها لأداء الاقتصاد العالمي خلال عام 2021، قد تكون اكثر تفاؤلا، وأقل قتامة من التوقعات السابقة التي فرضتها جائحة “كوفيد 19” وتداعياتها على الاقتصادي العالمي.

وقالت جيورجيفا، فى تصريحات لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، إن أداء الاقتصاد العالمي خلال عامي 2020 و2021 ربما يكون أفضل خاصة أنها أكدت ان الصندوق يقوم بتحديث تقديراته بشأن معدلات النمو لعام 2020 وتوقعات عام 2021، مؤكدة أن الصورة اتضحت بشكل اكبر عنها في أكتوبر الماضي.

وقالت مدير صندوق النقد الدولي أن الفضل في ذلك يرجع بصفة خاصة إلى الانتعاش الاقتصادي في الربع الثالث، الذي جاء مفاجئا من حيث الحجم، وحذرت مديرة صندوق النقد الدولي من اتساع الهوة بين الدول الغنية والفقيرة خلال فترة التعافي من جائحة كورونا.

وذكرت أن صندوق النقد الدولي سوف يعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن “بمجرد توليها المسؤولية للتباحث بشأن حقوق السحب الخاصة التي أوقفتها الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ويأتي ذلك بدعم توزيع اللقاحات، والتحفيز الإضافي الجديد للاقتصاد الأمريكي، اضافة إلى تفاؤل قادة الأعمال الذين أكدوا أن اللقاحات والتحفيز الاقتصادي الجديد الذي تعهد به الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيمنح الاقتصاد العالمي فرصة لتخطي جائحة فيروس كورونا في 2021.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى