الموقعرياضة

صلاح وتريزيجيه أبرزهم.. «الموقع» يكشف موقف المصابين قبل موقعة السنغال

يخشى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، من غياب عدد كبير من اللاعبين عن مباراتي مصر والسنغال المقرر إقامتهما 25 و29 مارس الجاري.

ويخوض منتخب مصر، مباراتي حاسمتين في المرحلة الأخيرة من منافسات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقرر إقامتها في الدوحة 2022.

«الموقع» يرصد في التقرير التالي موقف اللاعبين المصابين قبل مباراتي السنغال :

محمد صلاح وموقف نصف مطمئن

يعد محمد صلاح هو أبرزاللاعبين الذين أثاروا قلق الجهازالفني للمنتخب المصري، وكل عشاق الكرة المصرية.

صلاح تعرض للإصابة في مباراة فريقه الأخيرة أمام برايتون واضطر مدربه يورجن كلوب لاستبداله ما زاد المخاوف.

عقب المباراة أشار «كلوب» بأن «مو» بحالة جيدة وأن الإصابة لا تبدو كبيرة، وفي اليوم التالي زعمت كل التقارير بأنه لن يغيب سوى مباراة أو اثنين على أقصى تقدير.

ووفق هذه التقارير فإن صلاح سيكون جاهز خلال أيام قليلة، أي أنه قادر على المشاركة في مباراتي السنغال.

لكن تغيب اللاعب عن التدريبات الخاصة بفريقه اليوم أثارت مخاوف المصريين، خاصة أن مشاركة صلاح وهو ليس بأفضل حالة صحية لن تجعله يعطي كل ما لديه.

رمضان صبحي باي باي

في المقابل تأكد غياب رمضان صبحي عن معسكر المنتخب المقبل بعد الإصابة التي تعرض إليها خلال مباراة فريقه بيراميدز مع الصفاقسي التونسي، ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة الكونفدرالية.

اللاعب تم استبداله بعد تعرضه لآلام الركبة وخرج باكيًا، واليوم بعد توقيع الفحوصات الطبية تأكد معاناته من وجود تجمع دموي على الركبة سيحرمه من اللعب لمدة أسبوعين على أقل تقدير.

تريزيجيه يثير المخاوف

وخرج تريزيجيه جناح منتخب مصر، من قائمة فريقه باشاك شهير بعد تأكد تعرضه للإصابة خلال تدريبات الفريق.

ورغم عدم وجود أي مؤشرات حول فرص لحاقه بالمباراة إلا أن الإصابة لا تبدو مخيفة حيث ذكرت تقارير تركية بأنه يعاني آلالام بسيطة في منطقة «الضهر».

لكن الخوف الحقيقي هو من مشاركته في قمة السنغال وهي غير معاف بشكل تام، أو بحالة صحية ليست الأفضل.

محمد هاني يعود قريبًا

بينما تبدو حالة محمد هاني ظهير الأهلي أفضل كثيرًا من سابقيه بعض الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأهلي وبيراميدز قبل أيام قليلة.

وفق الجهاز الطبي للأهلي فإن اللاعب يسير بشكل جديد نحو التعافي وربما يشارك بنسبة كبيرة في المباراة المقبلة للأهلي.

وكان كيروش قد استقر على ضم ظهير أيمن الأهلي بعد تألقه في مباريات الفريق الأخيرة وحاجته إلى ظهير أيمن عقب إصابة أكرم توفيق خلال بطولة أمم إفريقيا.

حجازي لا أمل

بينما لا توجد أي احتمالات لعودة قلب دفاع الفراعنة القوي أحمد حجازي بعد إصابته في العضلة الضامة وتأكد غيابه لفترة طويلة عن المشاركة سواء مع فريقه أو المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى