الموقعمدارس وجامعات

صديق عفيفي: نُقدر المعلم المجتهد وهم بناة شباب المستقبل

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية، إنه يُقدر كل معلم مجتهد لأنهم بناة الشباب مستقبل المجتمع، ويجعل الطالب قادر على استيعاب التربية الأخلاقية، وذو رأي مستقل.

وأضاف رئيس مؤسسات طيبة التعليمية، أن المعلم مُهدر حقه وأقل تقدير له هو حفل تكريمه ليشعر أن جميع يقدر أهمية عمله وسهره الليالي لإعداد أجيال متميزة، فإذا لم يتم الاهتمام بالتعليم يُهدم المجتمع.

وأشار إلى أن النجاح هو رحلة حياة لا تتوقف عند محطة معينة ويجعل الجميع يُقدر قيمتك، ويمنحك الفرصة لتترك بصمة أو أثر، والنجاح لا يأتي للجالسين في مقاعدهم والفرصة تأتي مرة واحدة لذا إذا جاءتك يجب أن تستثمرها.

ولفت عفيفي إلى أن مفاتيح النجاح هي العزيمة والإصرار والفشل هو أول خطوات النجاح لذا إذا سقطت يجب أن تقف مرة أخرى، هذا إلى جانب الثقة بالنفس فالمنتصرون هم المؤمنون بأنفسهم.

نرشح لك : رئيس قطاع التعليم: طيبة من من المدارس العريقة في التعليم الخاص

وأكد على أنه ليس هناك قمة وأن الغرور عدو التطور، لذا إذا بدأت طريق يجب أن تكمله حتى النهاية، وعليك أن يكون لديك رؤية مستقبلية وأن تتخيل بجرأة وطرق أبوابًا جديدة.

وأوضح رئيس طيبة أنه لا يوجد نجاح بدون مخاطرة، مؤكدًا على أهمية التفكير والعلاقات الإنسانية، الحياة رحلة تعلم ولكن النجاح هو أن لا تكرر الخطأ، وعليك الاستماع للآخرين وتنظيم الوقت و التمتع بالمصداقية والعدل.

جاء ذلك خلال، حفل تكريم المعلم المثالي لعام 2022 – 2023 من المدارس الحكومية والرسمية التابعة لإدارة العبور التعليمية، وأيضا الطلاب المتفوقين من أبناء المعلمين لعام 2021/ 2022 ، ويقام الحفل اليوم، على مسرح مدارس طيبة المتكاملة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى