الموقعفن وثقافة

صبا مبارك لـ “الموقع”: “فيلم بنات عبد الرحمن كان تحدي لي وتفاعل الجمهور أبهرني”

كتبت ياسمين السيد

أعربت الفنانة صبا مبارك عن عادتها الكبيرة بفيلمها “بنات عبد الرحمن” الذي شهد عرضه العالمي الأول في مصر من خلال فعاليات الدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وعن توجه الفنانة صبا مبارك لقضايا المرأة وتركيزها في إنتاجها أو المشاركة بها، قالت في تصريح خاص لموقع “الموقع”: “أنا بشارك في المشروع اللي بيجذبني والفيلم لا يهاجم الرجل ولا يظهره بصورة سيئة”.

وحول ارتدائها النقاب، قالت إنها لم تتعامل مع الشخصية من منطلق أنها منتقبة ونوهت بأن النقاب هو جزء يكمل شكل الشخصية حيث أنها ارتدته غصب عنها، وأضافت: “تعاملت مع شخصية آمال بعيدًا عن الشكل التقليدي فالنقاب هنا جزء من شكلها  وحرصت على أن يكون تركيزي في المشاهد التي قدمتها على التركيز من خلال لغة العيون”.

نرشح لك : بعد عرض  الحفرة بمهرجان القاهرة.. أبطال وصناع العمل يتحدثون لـ الموقع 

وأشارت الفنانة صبا مبارك أنها كانت تتوقع تفاعل الجمهور مع الفيلم ولكن ليس بهذه الدرجة الكبيرة، وقالت: “اتفاجئت بتفاعل الناس في العرض الخاص أمس والذي كان كامل العدد وهتافهم وتصفيقهم أبهرني وأسعدني كثيرًا”.

وتابعت: “أريد أن أركز على عرض الفيلم تجاريًا ويشتري الجمهور التذاكر لمشاهدته بالسينمات، فالجمهور المصري لا يتابع أفلام بلهجات عربية كثيرة فمصر تمتلك صناعه كبيرة ويتم تصديرها إلى العالم العربي”، موضحة أن العمل كان بمثابة تحدي لها وفازت به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى