الموقعفن وثقافة

صابرين لـ«الموقع»: «مسار إجباري» قصة اجتماعية موجودة في كثير من البيوت

لم أخش التعاون مع الشباب وبدأت الفن وأنا في سنهم و«عاوزة أديلهم كتف»

نصيحتي لكل أم مصرية الحوار ثم الحوار

نادين خان تتقدم بشكل ملحوظ و«كنا هنتعاون سوا في سابع جار»

لم يعترض أبنائي على مهنتي وشقينا وتعبنا في تربيتهم

حوار – أميرة عاطف

هي فنانة ذات ملامح مصرية أصيلة، بدأت مشوارها الفني وهى شابة صغيرة، تعاونت مع كبار النجوم والنجمات، ووقفت أمام كاميرات كبار المخرجين، وهو ما جعلها فنانة ذات ثقل، قدمت أدوارا حفرت في ذاكرة المشاهد، هى الفنانة الكبيرة صابرين، التي تشارك في موسم دراما مضان بمسلسل “مسار إجباري”، والذي تخوض من خلاله تجربة جديدة مع مجموعة من النجوم الشباب أحمد داش وعصام عمر، لتضيف إلى نجاحاتها السابقة نجاحا جديدا.

تحدثت صابرين لـ”الموقع” عن تجربتها في مسلسل “مسار إجباري”، وتعاونها مع هؤلاء الشباب، وأسباب اختيارها لهذا العمل، والتعاون مع المخرجة نادين خان، وإلى نص الحوار..

* ما الذي جذبك لدورك في مسلسل “مسار إجباري”؟

-موضوع المسلسل ككل، القصة والحدوته عجبتني، كما أنه من باكورة إنتاج الشركة المتحدة، ومع المنتجة دينا كريم، والمخرجة المتميزة نادين خان، التوليفة والتركيبة كلها جديدة ومتميزة ، كما أن أحمد داش وعصام عمر، شباب مبشرين ولهم تجارب ناجحة.

* قدمت دور الأم من قبل.. ما الجديد الذي يضيفه لك مسار إجباري؟

-دور الأم هنا دور أم قوية تتحمل مسؤولية بيتها وأولادها بسبب غياب الأب الدائم، والذي يظهر في الأحداث.

* ما الإضافة التي يمكن أن يضيفها لك التعاون مع شباب مثل أحمد داش وعصام عمر؟

-هذه طبيعة الحال، جيل بيسلم جيل، وأنا عن نفسي بدأت العمل بالفن وكنت بطلة مسلسل وعمري 17 عاما، كان مسلسل “هالة والدراويش”، وعملي مع الشباب أمر في غاية الأهمية، “ضاحكة” علشان عاوزة ” أدي كتف” للفئة العمرية دي وأبقى موجودة معاهم.

* هل أرهقك العمل مع شباب قليل الخبرة بالنسبة لك؟

-بالعكس، كنت سعيدة طوال فترة التصوير، وشباب في غاية الاحترام، وشباب يعني طاقة وتجديد، ومصر دائما ولادة، وحقيقي حاجة تفرح وأتمنى النجاح لهم ولي وللمسلسل كله .

* ألم يقلقك أن يكون جمهور المسلسل محدودا وقاصرا على فئة الشباب بحكم أبطالها؟

-أبدا لم أشعر بذلك، وقد رأيت رد فعل مبكرا عندما عرض برومو المسلسل، فهو قصة اجتماعية موجودة في كل بيت، ومؤثرة وبها أحداث كثيرة، وإن شاء الله كلي ثقة إنه سيجذب الجمهور.

* نادين خان أيضا مخرجة شابة وتجاربها في الدراما التليفزيونية قليلة ألم يقلقك هذا؟

-شاهدت لنادين خان العديد من الأعمال الجيدة، وكنت هشارك معها في مسلسل “سابع جار”، وهى مخرجة واعية، وتتقدم بشكل سريع وجيد جدا، ولم أقلق وأحب من حين لآخر أن أتعاون مع مخرجين لم أتعاون معهم من قبل لتجديد الدماء، فالتعاون مع الشباب، سواء مخرجين أو فنانين يخلق “مكس” إيجابي ينعكس على العمل.

*ما الذي يخيفك كأم حقيقية على أبنائك؟

أخاف عليهم من الصحبة، والمجتمع الذي أصبح يتعرض، لاختلاف في القيم والمبادئ بسرعة مخيفة، وأحمد الله لأنه كان في تأسيس منذ اللحظات الأولى، “وشقينا وتعبنا” في تربيتهم، وسيبنا الباقي على ربنا هو خير حافظ .

* وما أكثر شيء يخيفك من الدنيا؟

-إنها دنيا، من سماتها الغدر، والمفاجآت والمرض، والتقلبات.

* أنت أم لثلاثة أبناء.. ما النصيحة التي تقدمها صابرين لكل أم مصرية في تربية أبنائها ؟

-الحوار ثم الحوار، صاحبو أبناءكم، لابد أن نصغي لهم ونسمعهم كثيرا جدا، ونراقبهم من بعيد لبعيد، يعني نلعب دور الصديق المراقب، لا نكون مجرد جبروت وإصدار أوامر بدون نقاش، لابد أن نحترم آراءهم، ونترك لهم مساحة وحرية الاختيار، لكي يتعلموا تحمل المسؤولية.

*هل اعترض ابناؤك على مهنتك أو ناقشوك في أدوارك؟

-أبدا لم يعترض أحد من أبنائي على مهنتي، ولماذا يعترضوا؟، لكن من الممكن أن يناقشونني في دور، بعد مشاهدته هل نال إعجابهم أم لا، خاصة ابني الأكبر نور، لأنه مدرك ومتفهم طبيعة الأدوار، وأتوقع أن يتابع أبنائي الأصغر، مسلسل” مسار اجباري”، بسبب حبهم ومتابعتهم لأحمد داش وعصام عمر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى