الموقعتحقيقات وتقارير

شيخ الوفد محمود أباظة يخرج عن صمته ويتحدث لـ”الموقع” عن أزمات وتسريبات الحزب الأخيرة

“يمامة” هو رئيس الوفد الوحيد الذي لم يحترم اللائحة

المكالمة المسربة لرئيس الوفد هي السبب في اشتعال الأزمة الحالية

تغيير رؤساء اللجان دون عرضهم على أعضاء الهيئة العليا أو المكتب التنفيذي أثار الريبة والغضب

تسريبات الوفد لم تحدث قديما أثناء تواجد أعضاءه المحترمين

رئيس الوفد لم يتمرس على قيادة حزب بحجمه ومشاكله وتعقيداته

كتبت _ فاطمة عاهد

خرج الدكتور محمود أباظة، رئيس حزب الوفد الأسبق، شيخ الوفد، تعليقا على ما يدور داخل الحزب من أزمات خلال الفترة الماضية، إن السبب في تلك الأزمة وبدايتها هو التسريب الذي نشر لمكالمة رئيس الحزب مع أحد الأعضاء يطالبه بتغيير رؤساء اللجان لأسماء وأشخاص أخرى ما تسبب في تصاعد غضب الوفديين.

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن تغيير رؤساء اللجان لم يعرض على أعضاء الهيئة العليا ليبتّوا في الأمر، أو المكتب التنفيذي، ومن هنا تأججت الأوضاع واشتعل الغضب قائلا: “الأمر الذي لم يعرض على الهيئة العليا أو المكتب التنفيذي آثار الريبة والغضب”.

نرشح لك :رئيس الوفد لـ«الموقع»: الشللية موجودة داخل الحزب .. وجئت حاملا لرسالة ولن أستقيل من رئاسته

وعبر شيخ الوفد الدكتور محمود أباظة، عن غضبه واستياءه من الوضع الداخلي للحزب بسبب التسريبات “أصل فكرة التسجيل قبيحة”، بل وأكد على أن ذلك لم يحدث في الوفد في أثناء تواجد رجال الوفد المحترمين “ولم تحدث في الوفد أيام ما كان الناس اللي في الوفد محترمين”.

نرشح لك :  «الموقع» يكشف تفاصيل الخلاف بين رئيس الوفد والسكرتير العام لمخالفته القوانين

وأشار إلى أن التسريبات تسببت في قلق الأعضاء داخل الحزب “والناس قلقلت”، ونوه إلى أنه هناك قرارات تدل على التخبط، يتم اتخاذها ثم يتم التراجع عنها بعدها مباشرة “قالوا مش هنعمل التعديلات وبعدين هنعملها”، وأن هناك فريقين الأول يؤيد ياسر الهضيبي، والثاني يرفض تدخله “وبقا في فريقين ورئيس الحزب”.

‏وقد وصف رئيس الحزب بأنه غير متمرس على قيادة حزب الوفد بحجمه ومشاكله وتعقيداته “رئيس جديد لم يتمرس على قيادة حزب بحجم الوفد ومشاكل الوفد وتعقيدات الوفد”، وأن التردد في القرارات والتخبط كانا واضحان، وأشار إلى أن رئيس الحزب لم يطبق اللائحة التي تنظم الأمور الداخلية ” فالنظام الداخلي يجب أن يحترم، والدكتور عبد السند يمامة هو رئيس الحزب الوحيد الذي لم يحترم اللائحة، وعندما لا تُحترم كل واحد بيشد من ناحيته وبيحصل حالة تخبط لأنه لم تعد لك مرجعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى