منوعات

شيء غير مُرضٍ..«الشافعي» يقف مع «هند» في ما تعرضت له.. أبرز أحداث رسالة الإمام اليوم

كتبت أميرة السمان

شهدت أحداث الحلقة الحادية والعشرين من مسلسل “رسالة الإمام” تطورا جديدا في الأحداث حيث قرر شقيق زوج هند “سلمى أبوضيف” الراحل أن يستعيد حقه من ميراث شقيقه وقرر أن يطردها وخادمتها من المنزل إلا أنه لم يجد سوى الخادمة وقام بطردها.

بينما تقرر حسنة “أروى جودة” أن تستضيفها يومين في منزلها حتى تتبين الحقيقة الكاملة وتعود هند بعد اختفائها بسبب واقعة فضيحتها مع عمرو “رامز أمير”.

أما عمرو يحاول أن يقنع الشيخ إدريس “أمير صلاح الدين” بأنه بريء ولا يرتكب أي فاحشة كما صور البعض وشقيق زوج هند الذي كان يرغب فى الزواج منها الا انها رفضته.

وأبدت زوجة الإمام الشافعي “سماح السعيد” انزعاجها مما تعرضت له هند وعمرو بعد أن طالهما الفضيحة واتهامهما بارتكاب الفاحشة وقالت للإمام الشافعى “خالد النبوى” أن أخاف على بناتى من كلام الناس والحاقدين ليرد عليها الشافعى بحدة أن بناتى لا يمكن أن يطولها أى مكروه ولا يجوز أن يخرج هذا الكلام من زوجة الشافعى.

كما أبدى الشافعى إصراره للوقوف مع هند لأنها مظلومة وما تعرضت له شيء غير مُرضٍ.

ومسلسل”رسالة الإمام” من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبوضيف، رامز أمير، وعدد كبير من النجوم.

وتدور أحداثه في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام “محمد بن إدريس الشافعي” ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى