الموقعرياضة

شوقي غريب:” لو كانت أُجلت بطولة إفريقيا لشارك صلاح في الأولمبياد”

كتبت – ياسمين أبو العز
أوضح شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه تواصل مع محترفنا المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وأكد له رغبته الشديدة في المشاركة بأولمبياد طوكيو، مشيراً إلي أن رفض الريدز مشاركة صلاح جاء بسبب بطولة إفريقيا، المقرر أن يشارك فيها اللاعب مع المنتخب الأول في يناير المقبل بالكاميرون.

ومن جانبه قال غريب عبر إذاعة “أون سبورت”: ” حدثت اتصاللت غير مباشرة مع محمد صلاح، وكان لديه رغبة شديدة في التواجد معنا”.

وتابع: ” نادي ليفربول درس المواعيد التي لن يلعب بها صلاح معه، لذلك رفض الاستغناء عن اللاعب في مرتين، والمعلومة التي لدي هي أنه لو تم تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لكان شارك معنا محمد صلاح، ولكن موقف البطولة لم يحسم، ولا أحد يعلم هل ستؤجل أم ستقام في موعدها”.

وبالحديث عن منح شارة القيادة لأحمد حجازي بدلاً من رمضان صبحي، قال:” لا أنكر أن رمضان قائد ممتاز وأدى دوره بنسبة 100%، ولكن نظام الأقدمية في كل مكان، وأنا أؤيده بشدة”.

وأستكمل غريب حديثه: ” الأقدمية تقول إن أحمد حجازي لعب لمنتخب مصر من عام 2011، ويليه رمضان صبحي في 2015، ومحمد الشناوي في عام 2018، ولا توجد لدي معلومات بشأن اتفاق حجازي مع رمضان على منحه الشارة، ولو حدث ذلك فلا يوجد مشكلة لدي”.

وضم شوقي غريب ثلاث لاعبين فوق السن للمشاركة معه في الأولمبياد وهم:” محمد الشناوي – محمود حمدي الونش – أحمد حجازي”.

يلعب المنتخب الأوليمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع كل من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة من 23 يوليو الجاري حتى الثامن من أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى