رياضة

شوبير:” أزمة المسحات الطبية ستنتهي خلال الساعات القادمة”.

كتبت – ياسمين أبو العز

أعلن أحمد شوبير الإعلامي الرياضي صباح اليوم، عن أنه سيتم أنتهاء أزمة الاتحاد المصري لكرة القدم مع الأندية فيما يختص بالمسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، خلال الساعات القادمة من اليوم، موضحاً اتجاه الاتحاد نحو العودة إلي الرابيد تيست كبديل للمسحات الطبية لحل هذه الأزمة.

الرابيد تيست ” هو أختبار الاجسام المضادة في الجسم من خلال قياس المناعة ويتم التحليل عن طريق سحب عينة دم من الشخص ويتم معرفة النتيجة خلال ساعات قليلة”.

ويري شوبير أن هذا القرار يعد أفضل لأن هناك كثير من الأندية في الدوري ليس لديها القدرة علي تحمل نفقات المسحات الطبية، وذلك لتكلفتها العالية، أما الرابيد تيست يعد تكلفته قليلة فهو لا تتعدي ال 300 جنيه.

وكان قد قام الأتحاد بأرسال خطابات للأندية لدفع مستحقات المسحات الماضية، ولكن رفض الجميع تسديد المستحقات لعدم مناقشة هذا القرار مع الأندية، ولعدم وجود لائحة تنص بذلك، مما أدي إلي قيام الاتحاد بألغاء هذه المسحات لحين السداد.

يذكر أن هنالك العديد من الأندية خاضت مبارياتها الأخيرة دون إجراء مسحات، وذلك تعبيراً منهم لرفض طلب الاتحاد بتحمل الأندية تكلفة المسحات، ورداً علي إلغاء الاتحاد لهذه المسحات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى