خارجي

شهداء جراء الغارة الإسرائيلية استهدفت مستشفى مرجعيون جنوب لبنان

كتبت أميرة السمان

ارتقى 3 شهداء جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى مرجعيون الحكومي بالجنوب اللبناني.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلي نقلا عن مصادر أمنية، أن توسيع الهجوم على رفح الفلسطينية سيؤدي إلى أزمة خطيرة مع الولايات المتحدة.

وذكرت تقارير إعلامية، أن متحدث باسم نتنياهو أكد أن العملية العسكرية في الجانب الفلسطيني من معبر رفح لا تخالف معاهدة السلام مع مصر.

وفي سياق متصل قالت مريم صلاح باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن الغزو البري الشامل لرفح الفلسطينية أصبح وشيكا، إذ طلبت دولة الاحتلال إخلاء الجزء الشرقي من المدينة.

وأضافت “صلاح”: “من المتوقع أن يكون للمفاوضات نتائج إيجابية، فقد شهدنا في الأيام الماضية موافقة حركة حماس على المقترح المصري، ولكن في نفس الوقت، قُوبل كل ذلك بتعنت إسرائيلي”.

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: “شهدنا في الأيام، تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات كبيرة في رفح الفلسطينية أسفرت عن عدد كبير من القتلى، ومصر لها دور كبير من بداية القضية الفلسطينية والأزمة الحالية سواء في المفاوضات والهدنة التي عُقدت في نوفمبر الماضي، إضافة إلى المساعدات الإنسانية والتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية”، جاء ذلك في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية دعاء جاد الحق، عبر قناة “إكسترا نيوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى