الموقعفن وثقافة

شماتة ساويرس.. رواد تويتر يلقنون رجل الأعمال درسًا قاسيًا في أدب الاختلاف

كتب – أسامة محمود

مرة أخرى يثير رجل الأعمال نجيب ساويرس الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعليقه على استقالة الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية ،والذى أشعل غضب المتابعين على منصات السوشيال ميديا، مطالبين ساويرس بحذف تعليقه بسبب ما اعتبروه إساءة إلى الفنان هاني شاكر.

وكتب ساويرس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،: “استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية! ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة”.

وعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على تعليق ساويرس وقال متابع: “التويتة دي مش حلوة منك يا نجيب بك، لأن السيد هاني شاكر لديه شعبية كبيرة من الناس وتكن له كل الاحترام، خانك توفيقك في هذه التويتة والكثير مستاء، مش هيقلل منك شئ ولا عيب إنك تحذفها”.

نرشح لك : بعد استقالة هاني شاكر.. أنوشكا لـ”الموقع”: اخترته لتولي منصب النقيب.. ومثال مشرف لكل فنان

فيما قال أخر : لا تتجاوز لو سمحت في حق فنان بقيمة هاني شاكر لأن ده حاجة مش مقبولة أبدا”، و”التقليل من فنان كبير مش حلو، حتى ولو اختلفت معاه”، و”بصراحة تعليق غير موفق أكيد لو كنت فكرت مكنتش حتكتبه”، و”لم نعتاد من حضرتك لا الشماتة ولا حتى الانتقام. مع تمنياتنا بنقاء الفن، وأيضا السرائر”.

ويرجع الخلاف بين نجيب ساويرس وهاني شاكر حين قرر الأخير منع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء، وهو ما اعتبره ساويرس “نفسنة”، وقال حينذاك: «كل واحد حر يسمع اللي عايز يسمعه ومحدش يعمل ولي علينا. إحساسي أن الموضوع فيه نفسنة وغيرة، وإحنا أحرار نسمع اللي إحنا عاوزينه”.

ورد هانى شاكر على نجيب ساويرس قائلا: “أنا اللى مايشرفنيش إنك تسمعنى، اللى بيسمع النوعية دى من أغانى المهرجانات يبقا ماينفعش يسمعنى، أنا مش صغير، وكفاية فضيحة الجونة، أنا هنفسن من حنجرة وكسبرة، ده تقليل من قيمة الناس المحترمة”.

أعلن الفنان هاني شاكر استقالته على الهواء خلال مداخلة هاتفية مع احد البرامج التليفزيونية ، قائلا إنه لا يريد الاستكمال نقيبا للموسيقيين، موجها الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها خلال الفترة الماضية، موضحا أنه لا يريد الحديث عن أي تفاصيل.

وأضاف”شاكر” أنه حزين بسبب ما مر به اليوم من خلال نقابة الموسقيين، حيث كان يتوقع تقديرًا أكثر من النقابة لما قدمه خلال الفترة الماضية، لافتًا أن النقابة كانت اتخذت قرار المؤتمر اليوم وجاء بسرعة شديدة من أجل العمل على حل المشاكل وليس الصراع.

وتابع أن المؤتمر تم في البداية وحسن شاكوش قدم اعتذاره للجمهور وللنقابة وللنقيب وانتهى المؤتمر على ذلك، ومن ثم حدثت مشادات لم يكن يحب أن يراها من الأساس سواء في وجوده أم عدمه، ولذلك يفضل عدم الاستمرار نقيبًا للموسيقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى