اقتصادالموقع

شعبة المواد الغذائية لـ موقع «الموقع»: انخفاض سعر طن الأرز 250 جنيه بسبب بدء موسم الحصاد

كشف حازم المنوفي رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، عن حقيقة انخفاض أسعار الأرز في الأسواق بعدما ارتفعت بنحو 5% أي حوالي 4.50 جنيهًا للطن ليسجل سعر الطن من 1450 جنيه خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع أسعار البنزين.

وأضاف رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ موقع” الموقع“، أن أسعار الأرز في الأسواق انخفضت حوالي 250 جنيه، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الأرز للمستهلك وصل إلى 13 جنيها حسب نوع المنتج، وإذا كان سائبًا أم معبأ.

وأشار إلى أن السبب في انخفاض أسعار الأرز هو بدء موسم الحصاد وسيزيد المعروض وتتراجع الأسعار حتى تصبح في وضعها الطبيعي خلال الأيام القريبة القادمة من شهر أغسطس.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: التغيرات المناخية أخطر ما يهدد القطاع الزراعي

وفي سياق أخر أعلنت منظمة الأغذية والزراعة – فاو- في تقرير لها لتوقعات الغذاء، عن توقعها بإنخفاض إنتاج الحبوب للمرة الأولى منذ أربعة سنوات خلال عام 2022 ليسجل نحو 2784 مليون طن بانخفاض قدره 16 مليون طن مقارنة بعام 2021، ومن بين مجموعة الحبوب.

وأوضحت فاو، أنه من المتوقع أن يشهد الإنتاج العالمي من الذرة أكبر انخفاض يليه القمح والأرز، بينما من المتوقع أن يرتفع إنتاج الشعير، والذرة الرفيعة خلال عام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى