اقتصادالموقع

شعبة المستوردين لـ«الموقع»: التسهيلات الجمركية الأخيرة تخفف من غرامات الأرضيات التي تصل إلى 20%

أشاد محسن التاجوري نائب رئيس شعبة المستوردين بقرار وزير المالية بالسماح بالتخليص الجمركي المسبق بسداد 1% فقط بدلا من 30% من الضرائب والرسوم قبل وصول البضائع.

وأكد نائب رئيس شعبة المستوردين لموقع «الموقع» أن القرار منتظر منذ فترة وينعكس بالإيجاب على حركة الاستيراد، فضلا عن أنه يساهم في سرعة الإفراج عن البضائع المحتجزة في الموانئ، وكذلك تقليل غرامات التأخير والأرضيات والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى 20%.

وشدد نائب رئيس شعبة المستوردين على ضرورة توفر الدولار من الأساس في البنوك، وضرورة التسهيلات الفعلية لخروج البضائع من الجمارك وخاصة التكدس الموجود في الجمارك وهو مطلب جميع المستوردين.

نرشح لك : محلل مالي لـ«الموقع»: نتائج البورصة إيجابية بدعم القطاع العقاري وأرباح تخطت الـ 100% لبعض الشركات

ونوه نائب رئيس شعبة المستوردين، على أن المستفيد الأول من القرار هو المستورد، وفي مجمله تحاول الحكومة أن تساهم في سرعة الإفراج عن البضائع بحيث تخف من غرامات التأخير، وهو مطلب جماعي للمستوردين.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أصدر، قرارًا بالسماح للمستوردين أو وكلائهم من المستخلصين الجمركيين باتخاذ إجراءات التخليص الجمركى المُسبق عن البضائع التى يتم استيرادها من الخارج، وسداد نسبة 1% بدلاً من 30% فقط من الضرائب والرسوم المُقدرة مبدئيًا، قبل وصول البضاعة إلى الأراضى المصرية، وإجراء التسوية النهائية وسداد كامل الضرائب والرسوم المُستحقة بعد وصول البضاعة، وفقًا للتعريفة الجمركية النافذة وقت الإفراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى