اقتصادالموقع

شعبة الدواجن لـ موقع «الموقع»: انخفاض أسعار علف الدواجن 500 جنيه

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، عن انخفاض أسعار علف الدواجن خلال الأسبوع الجاري في الأسواق والمزارع المختلفة.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن انخفاض الأسعار وصل إلى نحو 500 جنيه للطن الواحد، وذلك الانخفاض جاء بسبب تراجع أسعار العلف عالميا، ونزل سعر العلف من 11.5 ألف جنيه إلى 11 ألف جنيه.

وأشار إلى أن سعر العلف انخفض بعدما شهد ارتفاعا كبيرا في الأسواق منذ 2021 وجاء أيضا بسبب ارتفاع أسعار العلف عالميا بسبب تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك لأن مصر تستورد الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا.

نرشح لك: قفزة في أسعار الذرة.. شعبة القصابين لـ«الموقع»: طن الأعلاف المستورد وصل لـ8000 جنيه

وفي سياق آخر شهدت جميع أسعار وجبات وسندوتشات ماكدونالدز، ارتفاعا ملحوظا مرة أخرى بعد الزيادة التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية في تبعات الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر صرف الدولار في مصر، ووصلت الزيادة إلى نسبة 50% في الأسعار وتخطت الـ 40 جنيها في الوجبة.

ومن جهته قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن أسعار الفراخ خلال الوقت الحالي مستقرة تماما وأسباب ارتفاع وجبات ماكدونالدز ليس لها أسباب واضحة، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو الفراخ في الوقت الحالي يتراوح بين 35 إلى 37 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن ارتفاع أسعار وجبات وسندوتشات ماكدونالدز، ربما يكون جاء نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج والتوزيع والعمالة في فروع ماكدونالدز المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى