اقتصادالموقع

شعبة الخضروات لـ «الموقع»: العروة الصيفية الجديدة تبدأ الشهر المقبل وتساهم في زيادة الأنتاج وخفض الأسعار

كتب – صلاح إبراهيم  

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسعار الخضروات والفاكهة خلال الشهر شهر مايو المقبل وذلك بمناسبة بدء موسم أكبر المواسم سنويًا وهو موسم العروة الصيفية أو المعروف بـ موسم الإنتاج الكبير.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن ضمن الخضروات والفاكهة التى سوف تشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة الطماطم، والخيار، والبصل، واالفلفل، والبتنجان، والكوسة، والفاصوليا، والليمون، والملوخية، والبطاطس، ومن الفاكهة الخوخ، والمشمش، والبطيخ.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الأسعار مستقرة حتى الآن في الأسواق والطماطم في سوق العبور للجملة تُباع بسعر بين 4 و 6.5 جنيه، والبطاطس بين 4 و5.5 جنيه وخلال الفترة المقبلة أسعارها تكون أقل من ذلك بسبب بيع العروة الصيفية الجديدة وزيادة الأنتاج.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: رفع دعم الموازنة مؤشر لثبات أسعار البنزين الفترة المقبلة

وأشار النجيب إلى أن الهبوط في الأسعار خلال الفترة المقبلة سيعود إلى زيادة إنتاج العروة الصيفية ووفرة المنتجات وزيادة صادرات لم تؤثر إطلاقًا على السوق المحلى خلال الفترة المقبلة بل العكس.

وفي وقت سابق قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة شنت حملات كبيرة في الأسواق لمراقبة الأسعار لرصد أي تلاعب ناتج من قبل التجار فيما يخص بالأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى