اقتصادالموقع

شعبة الخضروات لـ «الموقع»: أسعار البامية المتداولة عار من الصحة وأقصى سعر لها من 50 لـ 60 جنيهًا

أثارت أسعار البامية خلال الأيام الماضية غضب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وصولها لسعر 200 جنيه في لأسواق، وفي هذا الصدد تواصل موقع الموقع مع شعبة الخضروات لكشف حقيقة الأسعار التى أثارت الجدل.

ومن جهته قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن جميع الأسعار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار من الصحة والبامية لم تصل إلى 200 جنيه، والأسعار الحقيقة للبامية تتراوح بين 40 إلى 46 جنيها للكيلو، وأقصى سعر لها ما بين 50 لـ 60 جنيهًا مشيرا إلى أن موسم البامية يبدأ من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر من كل عام.

وأضاف رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الموقع، أن زيادة أسعار البامية في هذه الأيام ” من 50 إلى 60 جنيها” يأتي بسبب وجودها في موعد غير موعدها، والبامية المتواجدة في الأسواق هي محصول لأشخاص يمتلكون عدة صوامع زراعية صغيرة.

نرشح لك: رئيس لجنة سوق المال بالمجلس الإفريقي يكشف لـ «الموقع» تأثير رفع أسعار الوقود على معدلات التضخم

وفي وقت سابق كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، عن حقيقة ارتفاع أسعار الفاكهة والخضراوات بعدما ارتفعت أسعار البنزين اليوم الجمعة 25 قرشًا فقط، دون المساس بأسعار السولار.

وقال  نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة  لـ «الموقع»، إن ارتفاع أسعار البنزين لم تؤثر على  أسعار الفاكهة والخضراوات نهائيًا مشيرًا إلى أن أغلبية ماكينات الري تستخدم السولار وليس البنزين فليس هناك أي نيه لرفع أسعار الخضروات بسبب ثبوت أسعار السولار.

وأشار إلى أن استقرار الأحوال الجوية وموجات الصقيع التي تعرضت لها مصر في أواخر مارس تسببت في انتقال البساتين الصيفية من 20 مارس إلى أوائل أبريل مما أدى إلى انخفاض الإنتاج الزراعي ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار الخضروات والفواكه حاليًا بشكل صاروخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى