اقتصادالموقع

شعبة الجلود لـ «الموقع»: توقعات بزيادة 3% على المنتجات الجلدية بسبب زيادة سعر السولار

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر بشعبة الجلود بالغرفة التجارية، عن توقعات برفع أسعار منتجات الجلود خلال الفترة المقبلة وذلك بعدما قررت وزارة البترول رفع سعر السولار جنيه واحدًا وتثبيت أسعار البنزين.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، متوقع خلال الفترة المقبلة زيادة أسعار المنتجات الجلدية بنحو 3% بسبب ارتفاع أسعار السولار، وذلك بسبب زيادة قيمة نقل المنتجات الجلدية من المصانع إلى المحافظات المختلفة بالنقل الثقيل حيث أن النقل الثقيل يستخدم السولار وليس البنزين، مشيرًا إلى أن الشعبة تراقب الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أنه خلال الفترة الماضية، جميع مستلزمات الإنتاج ارتفعت بشكل كبير وذلك بسبب زيادة الطلب عليها وتراجع المعروض منها بمناسبة الأعياد المختلفة وضمنها أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك، والأسعار كانت مرتفعة على مختلف القطاعات ليس الجلود فقط.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: حماية الاقتصاد من الصدمات بسعر صرف مرن.. قاعدة غير معممة

وأستكمل المصدر، أن قرار البترول السابق كان غير مؤثر تمامًا على الأسعار وذلك لثبات قيمة سعر السولار، اما القرار الحالي له تأثير على الأسعار بسبب زيادة قيمة نقل المنتجات.

وفي ذات السياق نشرت الجريدة الرسمية، في عددها اليوم الخميس 4-5-2023 قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 315 لسنة 2023، بشأن تحديد الأسعار الجبرية للمنتجات البترولية، مع زيادة سعر بيع لتر السولار اعتبارًا من اليوم الخميس 4 مايو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى