اتصالات وتكنولوجيااقتصادسيارات

شركة فيراري العالمية تدشن لأول سيارة كهربائية لها على الإطلاق

كتب: أحمد السيد

كشفت شركة فيراري العالمية، التي تعد أفخم علامات السيارات على الإطلاق، أنها تقوم ببناء سيارة كهربائية بالكامل، لكنها تحتاج إلى بضع سنوات لتكون موجودة، مع الآمل باستمرار هذه الخطة حتى بعد تعيين الشركة رئيسًا تنفيذيًا جديدًا.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة (جون إلكان) في تصريحات له، خلال الاجتماع السنوي: إن شركة صناعة السيارات ستكشف الستار عن أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل في عام 2025، كما أن الشركة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتنا للكهرباء بطريقة منضبطة للغاية، ويعد تفسيرنا وتطبيقنا لهذه التقنيات في كل من السيارات الرياضية والسيارات عبر الطرق فرصة كبيرة لجلب تفرد وشغف فيراري إلى الأجيال الجديدة.

وصنعت العلامة التجارية سيارات بمحركات هجينة PHEV، وقال التنفيذيون على مدار العقد الماضي: إن فيراري لن تصنع سيارة كهربائية أبدًا.

انفراد| “الموقع” يكشف أسباب تأخر إعلان قائمة أسعار البنزين الجديدة في مصر

وبالرغم من أن العلامة التجارية ليست في عجلة من أمرها لتزويد مجموعتها بالكهرباء، فهذا هو الاتجاه الذي تسعى إليه بنشاط.

وأضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة لفيراري: من خلال الاستفادة من خبرتنا في سباقات السيارات، فقد ابتكرنا الإنجاز التقني وتجربة القيادة المتمثلة في سياراتنا الهجينة Ferrari SF90 Stradale و Ferrari SF90 Spider.

وتابع: نحن متحمسون جدًا لأول سيارة فيراري كهربائية بالكامل، ونخطط لكشف النقاب عنها في عام 2025، ونرى هذا العقد المثير من التغيير المتسارع على أنه يفتح المزيد من الطرق للارتقاء إلى مستويات جديدة بحدود التميز والشغف في كل ما نقوم به.

وفي تقرير لها، أوضحت شركة فيراري كيف تحسب المحركات الهجينة والكهربائية، بالإضافة إلى أنماط الهيكل الجديدة، بما في ذلك سيارة Ferrari Purosangue القادمة.

وتم ذكر Ferrari SF90 Stradale كأول تطبيق لهندسة المحرك الخلفي الوسطي التي تأخذ بعين الاعتبار وزن وموضع المحرك الكهربائي والبطارية.

كما تعمل الشركة أيضًا على تصميمات للسيارات ذات المحرك المتوسط الأمامي التي تتميز بمدى عالٍ بين الراحة والرياضة.

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم.. تفاصيل

وتطرقت فيراري إلى تقنية القيادة الذاتية، وبينما لا تخطط الشركة لبناء سيارات ذاتية القيادة، فإنها تتبنى ميزات معينة لتكنولوجيا القيادة الذاتية استجابة للتطورات التنظيمية وتفضيلات العملاء، لا سيما في قطاع GT.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى