اقتصادالموقع

شركات السياحة لـ «الموقع»: شركة الطوافة السعودية لم تعلن عن المطوفين وبنود العقد حتى الآن

كتب – صلاح إبراهيم 

أعلنت غرفة شركات السياحة، خلال الشهر الماضي، عن انتهاء التفاوض مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، وتوقيع عقد الطوافة لهذا الموسم، بعد مفاوضات مطولة بين الغرفة والشركة على هامش زيارة بعثة معاينات سكن حجاج السياحة من وزارة السياحة والآثار والغرفة.

وخلال الوقت الجاري شهد قطاع الشركات جدلًا وأسعًا بشأن شركة الطوافة والتعاقد مع الشركات استعدادًا لموسم الحج هذا العام 2023 م / 1444 هـ

وقال مجموعة من أصحاب الشركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن شركة الطوافة خلال الوقت الحالي لم تعلن عن المطوفين وبنود العقد حتى الآن، رغم أنه من المفترض أن تكون العقود تم الانتهاء منها والانتهاء من إعلانها.

وأشار أصحاب الشركات السياحية، إن ملزم على الشركات التعاقد مع شركة الطوافة، رغم من المفترض أن يكون هناك حرية للشركات في التعاقد مع مختلف الشركات السياحية.

وحول سعر الطوافة النهائي الذي تم تحديده في التعاقد بين الغرفة وشركة مطوفي الدول العربية، أكدت غرفة شركات السياحة أن جهود البعثة والتفاوض بين ممثلي غرفة الشركات وشركة الطوافة، نجحت في خفض سعر الطوافة لبرامج الحج الخمس نجوم من 12350 ريال إلى 8400 ريال سعودي، شاملة كافة الخدمات المتفق عليها وشاملة أيضا الرسوم والضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى