اقتصادالموقع

شركات السياحة لـ«الموقع»: مناقشة ضوابط الحج الأسبوع المقبل قبل الإعلان عنها

كتب – صلاح إبراهيم

كشف أحد أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن تفاصيل جديد بشأن موسم الحج المقبل 2024، والذي يضم برامج جديدة تساعد الراغبين في أداء فريضة الحج لاختبار البرامج المناسبة لهم.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن سيتم عقد اجتماع للشركات خلال الأسبوع المقبل لمناقشة ضوابط الحج قبل الإعلان عنها رسميًا من قبل وزارة السياحة والآثار.

وأضاف؛ أن اجتماع الغرفة خلال الأسبوع المقبل سيناقش جميع تفاصيل موسم الحج، وأيضا يناقش الشركة المُتعاقد عليها لخدمة الحجاج خلال الموسم بضوابط معينة تلزم حقوق جميع الحجاج، معلقًا: علشان مايحصلش زي ماحصل العام الماضي مع الشركات.

نرشح لك : 3 آلاف جنيه لـ«الجرام الواحد».. اقتصادي يكشف لـ«الموقع» مفاجآت صادمة بشأن أسعار الذهب

وسبق وكشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، عن المؤشرات الأولي لأسعار برامج الحج خلال موسم العام الجاري 1445 هجريًا، وذلك قبل إصدار ضوابط الحج خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن أسعار الحج خلال العام الجاري 1445 هجريًا ستكون مرتفعة عن العام الماضي بنحو 20 ألف جنيه، حيث أن هذا الارتفاع ناتج بسبب فرق أسعار الصرف المختلفة، معلقًا: الحجز داخل المملكة العربية السعودية يكون بالدولار وليس الجنيه المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى